ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تطورات أسعار النفط وانعكاساتها على النمو الاقتصادي في الجزائر: دراسة تحليلية قياسية للفترة (1990 - 2016)

العنوان بلغة أخرى: Developments in Oil Prices and their Reflections on Economic Growth in Algeria: A Standard Analytical Study for the Period (1990 - 2016)
المصدر: مجلة الاقتصاد الدولي والعولمة
الناشر: جامعة زيان عاشور بالجلفة - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: البوخاري، محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: دحماني، آمال (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج1, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 223 - 248
ISSN: 2602-7860
رقم MD: 1041309
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
أسعار النفط | نمو اقتصادي | سياسة التنمية | Oil Prices | Economic Growth | Development Policy
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

4

حفظ في:
المستخلص: إن هذه الدراسة تسلط الضوء على كيفية تأثير تقلبات أسعار النفط على النمو الاقتصادي في الجزائر، ومن أجل هذا حاولنا معرفة ما هي أهم العوامل التي تتحكم في أسعار النفط، وكيف تتغير وتتحدد موازين القوى في السوق العالمية للنفط، كما أن هذه الدراسة تبحث وتظهر تطور قطاع النفط والبرامج التنموية في الجزائر، وأهمية إيرادات النفط في تكوين الناتج المحلي الخام، وفي موارد الميزانية العامة للدولة، وبالتالي تبين كيفية تأثير النفط على السياسات التنموية التي تنتهجها الدولة. هذا فضلا عن إظهار العلاقة بين أسعار النفط والنمو الاقتصادي من خلال دراسة قياسية.

This study sheds the light on how the fluctuations in oil prices affected the economic growth in Algeria. For that, we tryed to know what are the factors that affected tht oil pricing and how the balances of power changed in the world oil market. The study also examines the development of the oil sector and Gross domestic product in order to reveals that the revenue of oil export constitutes an important element in the GDP of Algeria, and the major element in the annual budjet, what makes the development policy depends on the revenue of oil sector. As well as showing the relationship between oil prices and economic growth through a standard study.

ISSN: 2602-7860