ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور الواقع الافتراضي في تنمية الصناعة السياحية

العنوان بلغة أخرى: The Role of Virtual Reality in the Development of the Tourism Industry
المصدر: مجلة الاقتصاد الدولي والعولمة
الناشر: جامعة زيان عاشور بالجلفة - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: بركنو، نصيرة (مؤلف)
المجلد/العدد: مج2, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 54 - 69
ISSN: 2602-7860
رقم MD: 1041721
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الواقع الافتراضي | العالم الافتراضي | السياحة الإلكترونية | السياحة الافتراضية | Virtual Reality | Virtual World | E-Tourism | Virtual Tourism
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

225

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على الدور الذي يلعبه الواقع الافتراضي للترويج للمعالم السياحية وجذب السياح من خلال التأثير في قراراتهم بما يؤدي إلى تعزيز انتشار السياحة الافتراضية. واستخدام المنهج الوصفي للتعريف بماهية السياحة الافتراضية والواقع الافتراضي كأحد تطبيقات العالم الافتراضي القائم على توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمحاكاة العالم الحقيقي في بيئة ثلاثية الأبعاد. وتوصلت الدراسة إلى أن الواقع الافتراضي له مزايا عديدة على مستوى كل من السائح وصانعي السياحة والبيئة.

The aim of this study is to highlight the role of the virtual reality to promote tourist destinations and attract tourists by influencing their decisions to further the spread of virtual tourism. The descriptive approach was used to define virtual tourism and virtual reality as virtual world applications based on the information and communication technology (ICT) to simulate the real world in a three-dimensional environment. The study concludes that the virtual reality has many advantages at the level of tourists and tourism makers and the environment.

ISSN: 2602-7860