ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مستقبل الإنسانية فى ضوء مشاريع الذكاء الإصطناعى الفائق

العنوان بلغة أخرى: The Future of Humanity in the Light of Strong Artificial Intelligence projects
المصدر: مجلة دراسات في العلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: مركز البحث وتطوير الموارد البشرية - رماح
المؤلف الرئيسي: مذكور، مليكة (مؤلف)
المجلد/العدد: مج3, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: جانفى
الصفحات: 138 - 166
DOI: 10.33953/0381-003-001-005
ISSN: 2617-9857
رقم MD: 1043500
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الذكاء الإصطناعى | مستقبل الإنسانية | الكونية | ما بعد الإنسانية | Artificial Intelligence | The Future of Humanity | Cosmic | Posthumanism
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

449

حفظ في:
المستخلص: لا شك أن العالم اليوم يتجه نحو مجتمع عالمي جديد، يشكل مجتمع المعرفة والذكاء الاصطناعي أهم ركائزه الأساسية، وقد تزامن هذا التحول مع ظهور وعي كوني جديد تتشكل تدريجيا ملامحه، وتتضح نتيجة وعي مخاطر هذا الانفجار المعلوماتي وثورة التكنولوجيا المعاصرة وما تطرحه من تحديات، تتجه نحو تنمية الذكاء الكوني من خلال تطوير أبحاث الذكاء الاصطناعي التي انتقلت من الذكاء الاصطناعي الضعيف الذي يحاكي العملية العقلية للإنسان إلى الذكاء الاصطناعي الفائق الذي سيكون منافسا قويا للإنسان في الذكاء والإدراك والتعلم وإصدار القرارات. ورغم ما تثيره أبحاث الذكاء الاصطناعي من مخاوف إلا أن العديد من العلماء يحاولون توظيف أبحاث هذا المجال والاستفادة منها في توسيع وتسريع القدرات العقلية للإنسان وزيادة سعة قدرات ذاكرته وكذا القضاء على الكثير من الأمراض وتجنب آثار الشيخوخة والتقدم في السن، وهذا من خلال أبحاث النانوبوت التي من شأنها أن تحدث تحولا كبيرا في شكل حياة الإنسان في المستقبل. الإشكالية: ما تأثير أبحاث الذكاء الاصطناعي على مستقبل الإنسانية؟

The world today is moving towards a new global society, A society of knowledge and artificial intelligence which are its the most important characteristics, This coincided with the emergence of a new consciousness that Is formed gradually, A result of awareness of the dangers of information explosion and the revolution of contemporary technology and its challenges ,It moves toward the development of universal intelligence By developing artificial intelligence research That went from researching weak AI to strong AI. Although AI research raises many concerns, many scientists are attempting to use AI to develop the ability of the human mind, especially through nanobotics research that can make significant changes in human life. Problematic : What is the impact of Artificial Intelligence research on the future of humanity?.

ISSN: 2617-9857

عناصر مشابهة