ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التنظيم القانوني للعقود المركبة في القانون المدني

العنوان بلغة أخرى: Legal Regulation of Complex Contracts in Civil Law
المصدر: مجلة الدراسات المستدامة
الناشر: الجمعية العلمية للدراسات التربوية المستدامة
المؤلف الرئيسي: عباس، صفاء شكور (مؤلف)
المجلد/العدد: مج2, ع1
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2020
التاريخ الهجري: 1441
الصفحات: 214 - 232
ISSN: 2663-2284
رقم MD: 1044953
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
العقد | العقود البسيطة | انواع العقود | التكييف القانوني للعقد | Contract | Simple Contracts | Contract Types | Legal Contract Conditioning
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

94

حفظ في:
المستخلص: للعقد أهمية بالغة في الحياة اليومية إذ تقوم عليه النشاط الاقتصادي، فالعقود في الماضي كانت بسيطة من حيث اطرافه ومضمونها إلا انها بعد التطور الذي طرأ على الحياة وتعقدها ازدياد متطلبات الانسان أفرز عدة أنواع جديدة من العقود لم تكن موجودة سابقا منها العقود المركبة التي اصبح ضرورة لابد منه لتسيير أمور الافراد في المجتمع، وهذا ما جعل تكييف هذا النوع من العقود من الصعوبة مما أدى اختلاف في أراء الفقهاء القانون المدني، هنا وفي دراستنا هذه نحاول أن نتناول التنظيم القانوني للعقود المركبة وبيان الشروط الضرورية كي يعد العقد مركبا وكذلك تميزه عن غيرها من الحالات القريبة منه.

The contract is of the great importance in daily life, as the economic activity is based on it. The contracts in the past were simple in terms of their parties and their content, but after the development in life and its complexity, the human requirements increased. Several new types of contracts were not previously present, including complex contracts, which became a necessity. From it to conduct the affairs of individuals in society, and this is what made the adaptation of this type of contract difficult, which led to a difference in the opinions of civil law jurists. Close to it.

ISSN: 2663-2284