ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Problem of Skin Color in Thurman’s The Blacker the Berry

العنوان بلغة أخرى: مشكلة اللون فى رواية ثيرمان "الأكثر سوادا أحلى"
المصدر: زانكو - الإنسانيات
الناشر: جامعة صلاح الدين
المؤلف الرئيسي: عمر، سامان حسين (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حسام الدين، داليا صلاح الدين (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج23, ع6
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 297 - 307
ISSN: 2218-0222
رقم MD: 1046749
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
لون البشرة | الرفض | الكراهية الذاتية | المصالحة الذاتية | الرواية الأمريكية الإفريقية | Skin Color | Rejection | Self-Hatred | Self-Reconciliation | African American Novel
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يتناول هذا البحث معاناة فتاة سوداء في رواية ثيرمان (1902 - 1934) بعنوان (الأكثر سواداً أحلى). الرواية هي سرد للتحديات التي تواجهها فتاة شابة طوال حياتها في محاولاتها للحصول على قبول ليس من جانب البيض فحسب ولكن من جانب الأمريكيين الأفارقة ذوي البشرة السوداء في مجتمعها. ويتكون البحث من مقدمة تليها جزأين وخاتمة. ويتم عرض بعض الآراء النقدية حول الرواية في المقدمة، يوضح الجزء الأول من البحث معاناة (إيما لو) حيث يتم رفضها من قبل البيض والسود بسبب بشرتها الداكنة السوداء. ويظهر الجزء الثاني تأثير التمييز العنصري على (إيما لو) وكيف يتحول هذا التأثير إلى كره الذات. وتظهر أيضاً بأن التأثيرات الاجتماعية والنفسية على الشخصية الرئيسية تزيد من تعقيد مشكلة اللون إلى الحد الذي يشعر المرء أنه لا يوجد أمل لـ (إيما لو). وبالرغم من ذلك لا يوجد حل لـ (إيما لو) إلا التعايش مع مشكلتها. لذلك تختار المصالحة مع نفسها وتجاوز المشكلة. ويظهر الاستنتاج بأن فرص القبول أو الزواج أو الاستقلال الاقتصادي تكاد تكون معدومة (لإيما لو) بسبب بشرتها الداكنة، كما توضح بأن مشكلة لون البشرة قد تؤدي إلى الكراهية الذاتية ولكن بالرغم من كل ذلك هناك بصيص من الأمل حينما يدرك المرء بأن لون البشرة لا يمكن أن يكون المعيار الوحيد للحكم على المرء.

This paper deals with the sufferings of a black girl in Wallace Thurman's (1902-1934) The Blacker the Berry: A Novel of Negro Life (1929). The novel is an account of the challenges a young black girl faces throughout her life in her attempts to get accepted not only by the whites, but also by the lighter black-skinned African Americans of her society. It falls into an introduction followed by two sections and a conclusion. A few critical views of the novel in general are presented in the introduction. Section one shows how the main character of the novel, Emma Lou is rejected and discriminated by the whites as well as the blacks due to her darker black skin. Section two shows how racism is internalized by Emma Lou and how it transforms into self hatred. The socio- psychological effects on the main character in this section further complicate the problem zof skin color to the extent one feels there is no hope for Emma. However, as she is left all alone, she has no choice but to accept her reality and live with it. She, therefore, decides to escape no more, and a self-reconciliation concludes our story. The conclusion illustrates also how the protagonist's chances for acceptance, marriage, and economic independence are virtually non-existent because of her dark skin. It further makes it clear that the problem of darker skin tone could lead to self-hatred once it is internalized. However, there is a glimmer of hope if people realize that a skin color should not be the only criterion through which one is judged.

ISSN: 2218-0222