ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الوجوه والنظائر بين المعنى الاستعمالي والمعنى اللغوي، وأثر ذلك على التفسير

العنوان المترجم: Positions and Counterparts Between the Usage Meaning and The Linguistic Meaning, and The Effect on Interpretation
المصدر: مجلة العلوم والدراسات الإنسانية
الناشر: جامعة بنغازي - كلية الآداب والعلوم بالمرج
المؤلف الرئيسي: الطشاني، منير محمد علي (مؤلف)
المجلد/العدد: ع53
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: يونيو
الصفحات: 1 - 19
DOI: 10.37376/1571-000-053-004
ISSN: 2312-4962
رقم MD: 1047401
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

30

حفظ في:
المستخلص: علم الوجوه والنظائر من أهم العلوم التي ينبغي أن يحيط بها المفسر في تفسيره لكتاب الله تعالى، وقد بينت في بحثي هذا أهمية هذا العلم، وإنه ضروري جدا للمفسر، كما أنه من الضروري للمفسر أولا معرفة اللغة والسياقات القرآنية، كي يضبط بهما هذا العلم، ولا يقع في الزلل في فهمه للقرآن الكريم، وقد تناولت هذا البحث من هذا الجانب لما رأيت فيه من أهمية لضبط تفسير كتاب الله تعالى، وقد شمل هذا البحث على مقدمة وثلاثة مباحث وخاتمة.

The science of faces and isotopes is one of the most important sciences that should be surrounded by the interpreter in his interpretation of the Holly book (Quran). In my research, I highlighted on the importance of this science, and it is very necessary for the interpreter. It is also necessary for the interpreter first to know the language and Quranic contexts, in order to adjust this science and he does not fall into the misunderstanding of the Holy Quran as well. I dealt with this research from this aspect because I saw the importance of controlling the interpretation of the Holly book (Quran)., and this research included an introduction and three investigations and conclusion.

ISSN: 2312-4962