ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







حماية الأطفال اللاجئين من الأستغلال الإقتصادي في ظل المواثيق الدولية: الواقع والتحديات

العنوان بلغة أخرى: Protection of Refugee Children from Economic Exploitation under the International Conventions: Reality and Challenges
المصدر: مجلة دراسات إنسانية واجتماعية
الناشر: جامعة وهران2 محمد بن أحمد
المؤلف الرئيسي: زياد، محمد أنيس (مؤلف)
مؤلفين آخرين: أونيسة، ستيتي داودي (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج9, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: جوان
الصفحات: 427 - 441
DOI: 10.46315/1714-009-003-032
ISSN: 2253-0592
رقم MD: 1047577
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يعتبر الأطفال من بين الفئات الأكثر عرضة للجوء في العالم، حيث يقضون نصف أعمارهم بعيدون عن أوطانهم ما يؤثر على مستقبلهم الشخصي، وما قد يتعرضون له من انتهاكات خطيرة التي تمس بحقوقهم الأساسية. خاصة في ظل انتشار الفقر ونقص وتعطيل وصول المساعدات الإنسانية، ما يدفعهم في غالب الأحيان إلى البحث عن عمل يلبي حاجياتهم وحاجيات أسرهم. ما يجعلهم فريسة سهلة لعديمي الضمائر لاستغلالهم اقتصادياً، والعمل في الأعمال الشاقة والغير المشروعة، بما لا يتلاءم لا بقدراتهم الجسدية ولا النفسية. لذا حث المجتمع الدولي على تقليص من هذه الظاهرة بإبرام عدة اتفاقيات دولية وإقليمية لحماية الأطفال اللاجئين من الاستغلال الاقتصادي.

Children are among the most vulnerable groups in the world, spending half their lives far from home, affecting their personal future, and the serious violations that may affect their fundamental rights. Especially in light of the widespread poverty and the lack and disruption of humanitarian access, which often leads them to search for work that meets their needs and those of their families. What may be easy prey for the unscrupulous to exploit them economically, and to work in hard and unlawful work, in a manner that is not appropriate for their physical or precious abilities. Therefore, he urged the international community to reduce this phenomenon by concluding several international and regional agreements to protect refugee children from economic exploitation.

ISSN: 2253-0592