ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







A Sociolinguistic Investigation of Language Use among Syrian Refugees in the City of Oran

العنوان بلغة أخرى: دراسة سوسيولسانية لاستخدامات اللغة بين اللاجئين السوريين في مدينة وهران
المصدر: مجلة الأكاديمية للدراسات الاجتماعية والإنسانية
الناشر: جامعة حسيبة بن بوعلي بالشلف
المؤلف الرئيسي: Kheloufi, Souad (Author)
مؤلفين آخرين: Zitouni, Mimouna (Co-Author)
المجلد/العدد: مج12, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 211 - 218
DOI: 10.33858/0500-012-001-023
ISSN: 2437-0320
رقم MD: 1047591
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch, IslamicInfo, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مجالات استعمال اللغة | المحافظة على اللغة | تغيير اللغة | الأقليات اللغوية | Domains of Language Use | Language Maintenance | Language Shift | Minority Languages
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

7

حفظ في:
المستخلص: يلقي هذا البحث الضوء على آليات المحافظة على اللغة وتغييرها، معتمدا كعينة مجتمع اللاجئين السوريين المقيمين في مدينة وهران، الهدف الرئيسي من البحث يكمن في تقصي درجة الحفاظ على اللغة أو تركها عند المجتمع المعني من خلال فحص أنماط الكلام واستخدامات اللغة عبر مختلف المجالات، تم جمع المعلومات عن طريق استبيان شبه منظم ومقابلة تم تصميمها وفقا لأهداف البحث وتم إدارتها لعينة من 30 شخصا. تظهر النتائج أن المجتمع السوري يشهد تحولا تدريجيا للغة في مختلف مجالات استخدام اللغة بينما يتم الحفاظ على اللغة الأم في المجالات الخاصة كالعائلة.

The present survey sheds light upon the processes of language maintenance and shift in the speech community of Syrians living in the city of Oran, it takes as a main purpose investigating the degree of language preservation or loss among the community under question through dissecting speech patterns and language use across various domains. Information was collected by means of a semi-structured questionnaire and an interview. Both were designed to obtain research goals and administered to a sample of 30 persons. Findings show that the Syrian community is experiencing a gradual language shift in various areas; nevertheless, the Syrian dialect is strongly maintained in the family domain.

ISSN: 2437-0320