ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







العوامل المؤثرة على اقتصاديات الإعلان في القنوات الفضائية: دراسة ميدانية على عينة من القنوات الفضائية السودانية

العنوان بلغة أخرى: Factors Affecting the Economics of Advertising in Satellite Channels
المصدر: مجلة كلية الفنون والإعلام
الناشر: جامعة مصراتة - كلية الفنون والإعلام
المؤلف الرئيسي: أحمد، عبدالعزيز موسى بشارة محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع9
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: يونيو
الصفحات: 91 - 114
DOI: 10.46485/1574-000-009-003
ISSN: 2523-2711
رقم MD: 1054572
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإعلان التليفزيوني | اقتصاديات الإعلان | ميزانية إنتاج الإعلان التليفزيوني | Television Advertising | Advertising Economics | Production Budget for Television Advertising
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

62

حفظ في:
المستخلص: تتناول هذه الدراسة اقتصاديات الإعلانات في القنوات الفضائية اعتمد الباحث على المنهج الوصفي التحليلي، وتم اختيار عينة عشوائية من العاملين في إدارات الإعلانات بالقنوات الفضائية بلغ حجمها (124) مفردة يمثلون مجتمع الدراسة، تناولت الدراسة ثلاثة مباحث الأول خصص للإطار المنهجي، والمبحث الثاني تناول اقتصاديات الإعلانات في القنوات الفضائية، والثالث شمل الدراسة الميدانية، تتخلص مشكلة هذه الدراسة في نماذج الإعلانات التي تبثها القنوات الفضائية تعاني من ارتفاع في تكاليف إنتاجها ويرجع السبب في ذلك لعدم وضع ميزانية مفصلة توضح تكاليف الإنفاق على إنتاج الإعلانات، وهذا بدوره انعكس في شكل الإعلانات التي تبثها القنوات الفضائية للمشاهدين، تسعى الدراسة إلى تحقيق الأهداف التالية: التعرف على اقتصاديات الإعلانات في القنوات الفضائيات، معرفة العوامل التي تسهم في تعزيز اقتصاديات إعلانات القنوات الفضائية، مثل تقليل الإنفاق على تكاليف الإعلانات، تأتي أهمية الدراسة في تقديم رؤية لإدارات الإعلانات في القنوات الفضائية لتطبيق اقتصاديات الإعلانات من أجل تخفيف الصرف على تكاليف الإعلان، تطرح الدراسة عدد من التساؤلات وهي ما هي تكاليف إنتاج الإعلانات التي تبثها القنوات الفضائية؟ كيف يتم وضع ميزانية لتكاليف إنتاج الإعلانات في القنوات الفضائية؟

This study deals with the factors affecting the economics of advertising in satellite channels. The researcher relied on the survey method. A random sample of workers in advertising departments in satellite channels with a size of (124) singles representing the study community was studied. The study examined three topics, the first was devoted to the methodological framework, and the second topic covered The economics of advertisements in satellite channels, and the third included the field study. The problem of this study is summarized in the forms of advertisements broadcast by satellite channels, which suffer from a rise in their production costs. This is due to the lack of a detailed budget that shows the costs of spending on Advertisements, which in turn are reflected in the form of advertisements broadcast by satellite channels for viewers, the study seeks to achieve the following goals: Identify the economics of ads in satellite channels, know the factors that contribute to strengthening the economics of satellite channels, such as reducing spending on advertising costs, the importance comes The study provides a vision for advertising departments in satellite channels to apply the economics of ads in order to reduce exchange on advertising costs. The study raises a number of questions and are the costs of producing advertisements broadcast by satellite channels? How is a budget set for the costs of producing ads in satellite channels?

ISSN: 2523-2711

عناصر مشابهة