ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Effect of Preparatory Massage (Pre-Massage) on the Excretion of Lactate in to Blood for Soccer Players after Performance

المصدر: حوليات جامعة الجزائر 1
الناشر: جامعة الجزائر1 بن يوسف بن خدة
المؤلف الرئيسي: Khalfouni, Mohamed Adnane (Author)
مؤلفين آخرين: Ousmail, Makhlouf (Co-Author)
المجلد/العدد: ع32
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 590 - 600
ISSN: 1111-0910
رقم MD: 1057864
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex, AraBase, EduSearch, IslamicInfo, EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التدليك التمهيدي | حمض البن | لاعبي كرة القدم | Massage | Pre-Massage | Lactate | Performance
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: Massage has a direct and an indirect effect on the physiological activities of the body, for it permits in a way or another to provide muscles with nutritive elements as well as it enables the elimination of metabolites, which affect badly by their turn the sportsman’s physical state. Hence, it's necessary to help the sportsman excretes all metabolites, of which lactic acid (lactate) that weakens muscles, and try to reverse its effect. According to our studies and observations during soccer outwork, coaches don’t consider the importance of soccer players’ pre-training in enhancing their performance. As a matter of fact, it was proved that preparatory massages one of the efficient means of fostering the excretion of lactic acid into blood, which affects positively the player’s performance.

التدليك يؤثر بشكل مباشر وغير مباشر على الوظائف الفسيولوجية للجسم فهو يساعد بشكل أو بآخر على عمليات تزويد العضلات بالمغذيات، وكذا عمليات التخلص من فضلات عمليات الأيض التي لها تأثير على الحالة البدنية للرياضيين بشكل سلبي، ينجم عنه أداء أحسن، وفي محاولة منا لمساعدة الرياضيين على التخلص السريع من نوع من أنواع فضلات عمليات الأيض والذي هو حمض اللبن الذي يعد أحد أسباب التعب العضلي وتوجيه عمله بشكل إيجابي أكثر. وقد تبين لنا من خلال اطلاعنا وملاحظاتنا في تدريبات كرة القدم أن المدربين لا يولون اهتماما بما قبل حضور الرياضيين للحصص التدريبية من وسائل تساعدهم على تقديم مستويات أحسن ولم يعطوا الأهمية اللازمة للوصول باللاعبين إلى المستوى المطلوب، ومن هنا برزت أهمية البحث في تجريب استخدام وسيلة من وسائل التحضير لبدأ الحصص التدريبية وهو التدليك القبلي ومعرفة مدى تأثيره في تطوير القدرة على طرح أحسن لحمض اللبن إلى الدم ومدى مساعدة ذلك على تقديم مستويات أفضل.

وصف العنصر: الجزء الأول: مارس 2018
ISSN: 1111-0910