ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التدخل العسكري لدول التحالف العربي في اليمن

العنوان المترجم: The Military Intervention of The Arab Coalition Countries in Yemen
المصدر: حوليات جامعة الجزائر 1
الناشر: جامعة الجزائر1 بن يوسف بن خدة
المؤلف الرئيسي: بومعزة، منى (مؤلف)
المجلد/العدد: ع32
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 552 - 573
ISSN: 1111-0910
رقم MD: 1058040
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex, AraBase, IslamicInfo, EduSearch, EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التدخل العسكري | اليمن | المملكة العربية السعودية | الحوثيون | The Military Intervention | Yemen | Saudi Arabia | Houthis
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: The Military intervention under the leadership of Saudi Arabia in Yemen came to restore the legitimate authority in the country after a coup led by Houthis. Although the military intervention managed to stop the Huthi attacks, the war against them is not over and the political solution is not imminent. This suggests that the Yemeni crisis will continue indefinitely. This study will tackle the political and security situation in Yemen before the military intervention, the reasons for the military intervention and its legitimacy, and the course of the military intervention and its effectiveness in solving the Yemeni crisis.

جاء التدخل العسكري لدول التحالف العربي في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية من أجل إعادة الشرعية للبلاد بعد الانقلاب الذي قاده الحوثيين على السلطة الشرعية، وقد نجح التدخل في صد الهجمات الحوثية غير أن الحرب لم تنته ولم يتم حسم المعارك، كما أن الحل السياسي من خلال المفاوضات لا يبدو وشيكا لتظل الأزمة اليمنية قائمة إلى أجل غير مسمى. فمن خلال هذه الدراسة سيتم التطرق إلى الأوضاع السياسية والأمنية في اليمن قبل التدخل العسكري، وإلى أسباب التدخل العسكري ومدي شرعيته، ومسار التدخل العسكري ومدي فاعليته في حل الأزمة اليمنية.

وصف العنصر: الجزء الثاني: جوان 2018
ISSN: 1111-0910