ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Use of The Mother Tongue in Teaching Foreign Languages "French Language"

المصدر: مجلة الكلم
الناشر: جامعة احمد بن بله وهران 1 - مختبر اللهجات ومعالجة الكلام
المؤلف الرئيسي: Djoubar, Ahmed (Author)
المجلد/العدد: مج4, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: جوان
الصفحات: 297 - 311
DOI: 10.54190/2140-004-003-017
ISSN: 2661-7420
رقم MD: 1058639
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
اللغة الأم | اللغات الأجنبية | المنهاج | المحتوى | تحصيل | Mother Tongue | Foreign Language | Method | Syllabus | Student’ Achievements
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

8

حفظ في:
المستخلص: يعتبر ضعف التحصيل الدراسي في جميع مخرجات التعليم ببلادنا، وخاصة اللغات الأجنبية من المشكلات التربوية التي اتخذت شكلا مقلقا بمدارسنا، جعل الموضوع يحظى باهتمام المعنيين بالشأن التربوي. إذا كان من المؤكد أن العملية التعليمية. التعلمية تعتمد على جميع العناصر المكونة لها، فإن الطريقة والمحتوى في رأي الباحث هما العنصران الأكثر تأثيرا. وعلى أساس هذين العنصرين، فإن هذه الدراسة تهدف إلى إبراز أثر كل من استعمال اللغة الأم وتخفيف محتوى المنهاج في تحصيل اللغة الفرنسية، إن ثراء لغتنا الأم بمفردات ذات أصل فرنسي، مكن الباحث من الارتكاز عليها كرصيد لغوي وقام بتفعيله مع المتعلمين بعد إصلاح اعوجاجه نطقا وكتابة، فكان لذلك نتائج إيجابية، ومن أبرز تجليات ذلك هو اندفاع المتعلمين إلى التعبير الشفوي والكتابي، واختفاء مظاهر الخجل والتردد، أن الطريقة التي كانت موضوع هذه الدراسة تهدف أساسا إلى تمكين المتكلم من التواصل بواسطة اللغة الأجنبية (الفرنسية) فهي تعتمد على أبسط قواعد هذه اللغة للتفاعل والتواصل.

The weakness in our students' achievements, especially in foreign languages, is considered as an educational problem that attracted the intention of our educationalists. If it is confirmed that the teaching-learning process relies mainly on two significant factors, the method and the syllabus, this study would work on highlighting the effects of using the mother tongue and lightening of the syllabus on enhancing students' achievements in French language. The fact that our mother tongue is full of words of French origins provided the researcher with a support and used it lately .The method being applied by the researcher facilitated the learning process, and affected the students’ achievements positively. Finally, the method under studying aims at allowing learners to communicate easily using this foreign language (French Language).

ISSN: 2661-7420

عناصر مشابهة