ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







نهج جديد للإعلان في العصر الرقمي

العنوان بلغة أخرى: A New Approach for Advertising in the Digital Age
المصدر: مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية
الناشر: الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية
المؤلف الرئيسي: شحاته، إلهام عبدالرحمن إبراهيم (مؤلف)
المجلد/العدد: ع20
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 98 - 113
DOI: 10.12816/mjaf.2019.13613.1213
ISSN: 2356-9654
رقم MD: 1059923
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
اصطياد الأخبار | البيع بدون بيع | البراند الذكي | التسويق في الوقت الحقيقي | News Jacking | Selling Without Selling | Intelligent Brand | Real Time Marketing
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

117

حفظ في:
المستخلص: لقد تنوعت مفاهيم وأنواع الإعلان في ظل تكنولوجيات وتقنيات العصر الرقمي، والهدف من وجود أية منظمة هو تدعيم أساليب التسويق لكسب العقل والعاطفة من المجتمع لشراء منتجاتها أو خدماتها، ومن أهم ظواهر العصر الرقمي هي وسائل التواصل الاجتماعي social media على شبكة الإنترنت والتي تتميز بتدعيم مفهوم المشاركة والتواصل الفعال للأخبار والأحداث والاشخاص، وقد يحدث أخبار عاجلة أو أحداث غير متوقعة ويتم تداولها وانتشارها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتبدأ الشركات في استغلال هذه الأخبار والأحداث والاستفادة منها في صياغة الفكرة الإعلانية وهذا ما يمسى باصطياد الأخبار )اصطياد الفرص( news jacking ويمكن تحديد مشكلة البحث في الإجابة على التساؤلات: إلى أي مدى يمكن الاستفادة من مصطلح اصطياد الأخبار في تدعيم الفكر الإعلاني في العصر الرقمي؟ وكيف يمكن تطبيق مفهوم اصطياد الأخبار في تحسين الموقع التنافسي للعلامات التجارية؟ ،وتتحدد أهمية البحث في دراسة أساليب اصطياد الأخبار والاستفادة منه في وضع نهج جديد للإعلان في العصر الرقمي، ويهدف البحث إلى تسليط الضوء على استخدام مصطلح اصطياد الأخبار في الإعلان في العصر الرقمي كأصول غير ملموسة للمنظمات والعلامات التجارية في العصر الرقمي، ويفترض البحث أن توظيف أساليب استخدام مصطلح اصطياد الأخبار في الإعلان يساعد على تحسين الوضع التنافسي للمنظمات والعلامات التجارية في العصر الرقمي، ويتبع البحث المنهج الوصفي والتحليلي لمجموعة من المنظمات التي استخدمت مفهوم اصطياد الأخبار في التسويق الرقمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي محلياً وعالمياً، وتوصل البحث إلى أنه بدراسة أساليب اصطياد الأخبار التي تتميز بالتفاعلية تسمح بالتحكم في بناء الرسالة الإعلانية الفاعلة، ويوصى البحث بفهم ظاهرة اصطياد الأخبار لتصبح وسيلة فعالة لتدعيم , وتعزيز قيمة المنتجات والخدمات في العصر الرقمي.

the types of advertising under the technologies are Varied in the digital age, one of the most important phenomena in the digital age is the social media on the Internet, which is characterized by strengthening the concept of participation and effective news, events and people, there may be urgent news or unexpected events and Organizations start to exploit these news and events and take advantage of them in the formulation of a successful advertising and this is named a "news jacking". Research problem: How can uses the term news jacking in the formulation of advertising ideas in the digital age? Research importance: Studying the methods of News jacking and benefiting from it in building effective advertising messages. Research goal: Emphasize the importance of news jacking in reaching targeted consumers to improve the competitive position of Brands in the digital age. Research hypotheses: Employing the methods of using the term "News jacking" in advertising helps to improve the competitive position of organizations in the digital age. Research methodology: The research follows The descriptive and analytical approach for a group of organizations that have used the concept of News jacking in digital marketing through social media sites locally and globally. The research concluded that by studying the interactive news jacking techniques, it is possible to control the construction of the effective advertising message. The research recommended to understand the phenomenon of news jacking to become an effective means of strengthening and enhancing the value of products and services in the digital age.

ISSN: 2356-9654