ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الإدارة العمومية في الجزائر واستراتيجية تطبيق الإدارة الإلكترونية فيها

العنوان بلغة أخرى: Public Administration in Algeria and E-Management Strategy
المصدر: مجلة الباحث في العلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: جامعة قاصدي مرباح - ورقلة
المؤلف الرئيسي: منزر، سامية (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بولقواس، زرفة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج12, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 29 - 44
DOI: 10.35156/1869-012-001-003
ISSN: 2600-6049
رقم MD: 1061048
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
إدارة عمومية | إدارة إلكترونية | استراتيجية الإدارة الإلكترونية | Public Administration | E-Managment | E-Management Stratigies
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

25

حفظ في:
المستخلص: Of promotion strategies, Public administration reform and its apdate, E-Managment. Which are contemporary administrative models in the time of information and communication technology. It contribute to minimize the organization and administrative problems, and achieving goals efficiently and effectiveness. This study aimed to identifying the public administration and its principles, then show some of its problems in Algeria, also show The E-Management stratigies in Algerian public administration and its main obstacles.

من أهم الاستراتيجيات الترقوية لإصلاح وعصرنة الخدمة العامة على مستوى الإدارة العمومية الإدارة الإلكترونية، التي تعتبر أحد أهم النماذج الإدارية المعاصرة المساهمة في تحقيق الكفاءة والفعالية؛ فبفضل مبادئها ونظمها الإلكترونية يمكن التقليل من المشاكل التي تواجه العمل الإداري والتنظيمي، مما يساهم في تحقيق الجودة وتحسين نوعية الخدمات العمومية المقدمة، بما يتوافق والتوجهات المعاصرة. وفي هذه الورقة البحثية سنحاول التطرق للإدارة العامة وأهم مبادئها، ثم عرض أهم المشاكل التي تعرفها في الجزائر، وبعدها التطرق إلى استراتيجية ترقية الإدارة العمومية في ضوء الإدارة الإلكترونية، وأهم العراقيل التي تواجهها.

ISSN: 2600-6049