ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Too Good to be White: A Journey to Lose Identity in Tony Morrison’s the Bluest Eye

العنوان بلغة أخرى: رحلة نحو فقد الهوية في رواية توني موريسون العين الأكثر زرقة
المصدر: مجلة اتحاد الجامعات العربية للآداب
الناشر: اتحاد الجامعات العربية - الجمعية العلمية لكليات الآداب
المؤلف الرئيسي: مقابلة، رشا (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عكاوي، آية وليد فياض (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج16, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2019
التاريخ الهجري: 1441
الشهر: تشرين الأول
الصفحات: 773 - 785
DOI: 10.51405/0639-016-002-010
ISSN: 1818-9849
رقم MD: 1062171
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الأدب الأمريكي الأفريقي | أزمة الهوية | هيمنة الإثنية البيضاء | العنصرية | African-American Literature | Cultural Ideals | Identity | Internalized Racism | White Ethnocentrism
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

14

حفظ في:
المستخلص: تاريخ الأمريكيين من أصل أفريقي هو سجل للنضال من أجل حق الوجود والاعتراف. جزء لا يتجزأ من هذا الصراع هو مقاومة معايير الثقافة البيضاء المهيمنة التي جعلت من المستحيل على الأميركيين من أصول أفريقية التمسك بهويتهم. في "العين الأكثر زرقة"، تركز توني موريسون على الصعوبات التي تواجه النساء من أصول أفريقية في إثبات الهوية واحترام الذات في مجتمع تهيمن عليه الإثنية البيضاء. تهدف هذه الورقة إلى إظهار الصعوبات والتحديات التي تواجهها الشخصيات النسائية من أصول أفريقية في عالم يسيطر عليه نظام معقد من العرق والقمع الثقافي الجنسي الذي يعتبر تهديدا لهؤلاء النساء وبقائهن على قيد الحياة.

The history of African-American is a record of struggle for the right of existence and acknowledgement. An integral part of that struggle is the enforcement of the values and standards of the dominant ideals of white culture that made it impossible for African-Americans to hold on their identity. In The Bluest Eye, Toni Morrison focuses on the difficulties, facing women, in obtaining identity and self-esteem in a society dominated by white ethnocentrism. This paper aims at displaying the hardships and challenges of Black female characters in a world dominated by a complicated system of race, class and sex oppression, which is seen as a threat to black women and their survival.

ISSN: 1818-9849

عناصر مشابهة