ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







استخدام أسلوب موازنة خطوط الإنتاج للوصول إلي الحل الأمثل: دراسة تطبيقية

العنوان بلغة أخرى: Use the Balancing Method of Production Lines to Reach the Optimal Solution: An Empirical Study
المصدر: مجلة الإدارة والاقتصاد
الناشر: الجامعة المستنصرية - كلية الإدارة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: الحسناوى، رائد لازم على (مؤلف)
المجلد/العدد: س42, ع120
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 343 - 352
DOI: 10.31272/JAE.42.2019.120.21
ISSN: 1813-6729
رقم MD: 1062416
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
موازنة خطوط الإنتاج | طريقة المحاولة والخطأ | طريقة التقريب | Terminology Used | Equilibrium Production Lines | Trial and Error Method | Rounding Method
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يهدف أسلوب (موازنة خطوط الإنتاج) إلى تحرك المواد المراد تشغيلها من محطة عمل إلى أخرى وتقوم كل محطة بإنجاز جزء من العمل مرتبطة بفترة زمنية معينة وذلك للوصول إلى توازن مخرجات الخط مع المتطلبات بشرط لا تتراكم المخرجات عند إحدى المحطات أو يفقد الوقت. من خلال تطبيق طريقتي (المحاولة والخطأ والتقريبية) حيث تعمل هذه الطرق على زيادة الكفاءة والتنسيق بين محطات العمل بهدف الوصول إلى الموازنة الكلية والتي تقود إلى زيادة الأرباح وهذا ما تسعى إليه أي مؤسسة صناعية. وعكس هذا يؤدي إلى حدوث التأخير في التنفيذ نتيجة عدم الالتزام بالخطة ومحتوياتها مما يؤدي إلى ظهور حالات الخلل والانحراف في النتائج. ووجد أن الطريقة الثانية التقريبية ذات كفاءة أعلى لحل المشاكل المتصلة بموازنة الخطوط.

The method of balancing the production lines aims to move the materials to be operated from one workstation to another. Through the application of methods (attempt, error and approximation) where these methods to increase efficiency and coordination between workstations in order to reach the overall budget, which leads to increase profits and this is what any industrial enterprise seeks. Reversing this leads to delays in implementation due to non-compliance with the plan and its contents, which leads to the emergence of imbalances and deviation in the results. The second approximate method was found to be more efficient for solving problems related to line balancing.

ISSN: 1813-6729