ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التنوع الصوتي والتغاير الدلالي وأثره في توسع المعجم العربي: جمهرة اللغة أنموذجا

العنوان بلغة أخرى: The Phonetic Variety and Semantic Variation and its Effect upon Arabic Encyclopaedia Extension: Jamharat Al-Luga as an Example
المصدر: مجلة كلية التربية الأساسية
الناشر: الجامعة المستنصرية - كلية التربية الأساسية
المؤلف الرئيسي: صادق، زينب جعفر (مؤلف)
مؤلفين آخرين: جازع، علاوي سادر (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع105
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 78 - 92
ISSN: 8536-2706
رقم MD: 1063242
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: ترتبط الألفاظ بدلالات محددة في الذهن، لذا أن حدوث تطور ما في أي صوت من أصوات هذه الألفاظ قد يغير دلالاتها كلياً أو جزئياً، وقد لا يؤدي ذلك إلى تغير في المعنى، ويعد التطور الصوتي واحداً من أسباب تغير الدلالة. ومن المعروف أن التطور الدلالي مستمر؛ لأنه خاضع للظروف المختلفة، فهو لا يثبت ولا يستقر على حال واحدةٍ فالمتكلم يكون مفرداته من أول حياته إلى آخرها، بالمداومة على الاستعارة من المحيطين به.

The vocabularies are connected with definite semantics in the mind, thus the occurrence of development in any sound of phonetics, might alter its semantics totally or partially, and this might not lead to change the meaning. The phonetic development is considered one of semantic alteration reasons. It is known that the semantic development is continuous since it is subject to the different conditions, it is not fixed and not settled, the speaker forms vocabularies from the beginning of his life till the final day of his life.

ISSN: 8536-2706

عناصر مشابهة