ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مؤشرات السياحة والسفر للجزائر وفق تقرير تنافسية السياحة والسفر دافوس 2015

العنوان بلغة أخرى: The Algerian Tourism and Travel Indicators According to the Travel and Tourism Competitiveness Report Davos 2015
المصدر: مجلة الاجتهاد للدراسات القانونية والاقتصادية
الناشر: المركز الجامعي أمين العقال الحاج موسى أق أخموك لتامنغست - معهد الحقوق والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: سلكة، أسماء (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حمدى، زينب (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج9, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
التاريخ الهجري: 1441
الشهر: جوان
الصفحات: 450 - 463
DOI: 10.36540/1914-009-003-022
ISSN: 2335-1039
رقم MD: 1063715
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
السياحة | تقرير تنافسية السياحة | مؤشرات القدرة التنافسية | Tourism | Tourism Competitiveness
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

13

حفظ في:
المستخلص: يعمل المنتدى الاقتصادي العالمي على تحليل القدرات التنافسية لاقتصاديات دول العالم ونشرها في تقارير سنوية، ومن بينها تقرير تنافسية السياحة والسفر لسنة 2015، الذي قسم عناصر قياس القدرة التنافسية في قطاع السياحة إلى أريع مؤشرات رئيسية. ومن خلاله حاولنا معرفة وضع الجزائر التنافسي في هذا القطاع من بين 141 دولة عبر العالم، واتضح لنا حسب هذا التقرير أن الجزائر تحتل آخر المراتب في أغلب المؤشرات بالرغم من امتلاكها للعديد من القدرات والمؤهلات التي ستسمح لها بريادة هذا القطاع.

The World Economic Forum works on analyzing the competitiveness of global economies and publishing the results in yearly reports, among which the Travel and Tourism Competitiveness Report of the year 2015, which hasdivided the elements of measuring the competitiveness in the field of tourism to four main indicators. Through this report, we have attempted to determine the situation of the Algerian competitiveness in this field among 141 countries around the world. This report has shown that Algeria is ranked among the last countries in the most of the indicators, although it possesses many potential and qualifications that would allow it to lead this field.

ISSN: 2335-1039