ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







نموذج تسعير الأصول الرأسمالية (CAPM)

العنوان بلغة أخرى: Capital Asset Pricing Model
المصدر: مجلة اقتصاديات المال والأعمال
الناشر: المركز الجامعي عبدالحفيظ بوالصوف ميلة - معهد العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: تكواشت، رانية (مؤلف)
المجلد/العدد: مج4, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: أفريل
الصفحات: 165 - 189
DOI: 10.37170/1986-004-001-010
ISSN: 2543-3784
رقم MD: 1063983
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
نموذج تسعير الأصول الرأسمالية | العائد | المخاطرة | الاقتصاد المالى | Capital Asset Pricing Model | Return | Risk | Financial Economics
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

100

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على النموذج تسعير الأصول الرأسمالية (CAPM) والذي يحتل مكانة متميزة في سوق الأوراق المالية لأنه يعد من أدوات التحليل التي تأخذ بنظر الاعتبار العلاقة بين العائد والمخاطرة في الأوراق المالية والاستثمارات الرأسمالية على وجه العموم. والذي يعتبر من أهم اكتشافات في الاقتصاد المالي الحديث حيث بالرغم من توجيه العديد من الانتقادات لهذا النموذج إلا أن النموذج الأساسي يتمتع بالبساطة والسرعة والسهولة هذه الميزة أبقت هذا النموذج مستخدما إلى اليوم وعلى نطاق واسع من أغلب متخصصين في المجال المالي.

This study aims to identify the model of capital asset pricing (CAPM), which occupies a privileged position in the stock market because it is one of the analysis tools that take into account the relationship between return and risk in securities and capital investments in general. Which is considered one of the most important discoveries in the modern financial economy where despite the many criticisms of this model, the basic model has simplicity, speed and ease. This feature has kept this model in use today and on a large scale by most specialists in the financial field.

ISSN: 2543-3784