ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تقييم أثر جودة الأرباح على الأمان المصرفي: دراسة تطبيقية على عينة من المصارف المدرجة في سوق العراق للأوراق المالية للفترة (2014-2017)

العنوان بلغة أخرى: Evaluation the Impact of Earning Quality on Banking Hedging: An Applied Study on the Sample of Banking which are Listed on the IRAQI Stock Exchange for the Period (2014-2017)
المصدر: مجلة اقتصاديات المال والأعمال
الناشر: المركز الجامعي عبدالحفيظ بوالصوف ميلة - معهد العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: يوسف، رواء أحمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالله، رغد رياض (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج4, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: جوان
الصفحات: 21 - 41
DOI: 10.37170/1986-004-002-002
ISSN: 2543-3784
رقم MD: 1064027
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
جودة الأرباح | الأمان المصرفى | Earning Quality | Banking Hedging
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

76

حفظ في:
المستخلص: تناول البحث موضوع جودة الأرباح في المصارف باعتباره من المواضيع المهمة التي تتعلق بالأمان المصرفي وهدف البحث إلى التحليل النظري والتطبيقي لموضوعي جودة الأرباح والأمان المصرفي. علاوة على ذلك قياس تأثير جودة الأرباح على الأمان المصرفي لعينة من المصارف المدرجة في سوق العراق للأوراق المالية للفترة من (2014-2017) ولغرض تحقيق أهداف البحث تم صياغة فرضية مفادها وجود تأثير معنوي لجودة الأرباح على الأمان المصرفي، وقد تم اختبار هذه الفرضية إحصائية باستخدام برنامج (SPSS)، وتوصل البحث إلى مجموعة من الاستنتاجات، والتي كان من أهمها وجود علاقة بين المتغيرين، وهناك تأثير معنوي لجودة الأرباح على الأمان المصرفي، وقدم البحث مجموعة من التوصيات أهمها ضرورة اهتمام مدراء المصارف بتحقيق أرباح ذات جودة عالية لما لها من أهمية وتأثير كبير على الأمان المصرفي.

This research deals with subject of the quality of bank profits, as one of the important topics related to the banking safety .Through apply the theoretical and practical analysis of the each of profit quality and banking safety. As well as, measuring the impact of profit quality on the banking safety for the sample of banking which are listed on the IRAQI STOCK Exchange for the period (2014-2017). for achieving the research objectives , require formulated the hypothesis that refer to there is a significant effect of the quality of profits on the banking safety . Where this hypothesis have been examined statistically by using SPSS program .The research reach to a set of conclusions , the most important one of which the existence a relationship between the two variables of study . Also , there is a significant impact of the quality of profits on banking safety .Finally , the research presented a set of recommendations , like the bank managers need to pay attention for achieving the high-quality profits for their importance and significant impact on banking safety .

ISSN: 2543-3784

عناصر مشابهة