ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور الجامعة في دعم ريادة الأعمال: الجزائر ومصر نموذجا

العنوان المترجم: The University's Role in Supporting Entrepreneurship: Algeria and Egypt as A Model
المصدر: المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية التجارة بالاسماعيلية
المؤلف الرئيسي: بن عباد، جليلة (مؤلف)
المجلد/العدد: مج11, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 280 - 304
DOI: 10.21608/JCES.2020.88473
ISSN: 2090-3782
رقم MD: 1064073
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

479

حفظ في:
المستخلص: بسبب التقدم السريع والمضطرد على مستوى الدولة والمجتمع تسعى جميع الدول المتقدمة منها والنامية إلى تحقيق أهدافها التنموية وتقديم خدمات أفضل على كافة الأصعدة، ولا يتأتى ذلك إلا إذا تضافرت الجهود نحو تحقيق الأهداف، ولا يغيب على بال أحد الدور الهام الذي تلعبه الجامعات في تحريك التنمية ذلك أن الجامعات هي أرفع المؤسسات التعليمية التي يناط بها توفير ما يحتاجه المجتمع عن طريق المراكز الأساسية للبحوث العلمية والتطبيقية التي بدونها يصعب إحداث أي تقدم معرفي أو اقتصادي أو اجتماعي حقيقي.
كما أن الجامعة تساهم في التنمية الشاملة بما تقدم لمجتمعاتها من إمكانات وخبرات للتعليم والتدريب المستمر، فضلا عن أنها تتحمل مسؤولية فريدة اتجاه الخدمة العامة في المجتمع فعليها التزاما بان توسع من نطاق المشاركة الفعلية بحيث لا تقتصر على الطلبة والكليات، فالتعليم العالي يحرص على أن يوفر الأساليب والمناهج الصحيحة لتأطير الطلبة وإخراج كوادر وإطارات متخصصين في شتى المجالات للدخول في سوق العمل.


Due to rapid and steady progress at the State and society level, all developed and developing countries seek to achieve their development goals and provide better services at all levels. This can only be achieved if efforts are made to achieve the goals. Everyone should know the important roles that universities play in stimulating development as they are the highest educational institutions that are mandated to provide the needs of society through the primary centers of scientific and applied research without which it isn't easy to make any real knowledge, economic or social progress.
The University also contributes to comprehensive development by providing its communities with the potential and expertise of continuing education and training. In addition, it has a unique responsibility for public service in the community. It has an obligation to expand the scope of effective participation to not be limited to students and colleges. Higher education is keen to provide the correct methods and curricula to frame students and produce specialized cadres and frameworks in various fields to enter the labor market.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2020

ISSN: 2090-3782