ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Difficulties Faced by Iraqi EFL University Students in Using Verbs of Sensation

العنوان بلغة أخرى: الصعوبات التى يواجهها الطلبة العراقيون من متعلمي اللغة الانكليزية كلغة أجنبية في استعمال أفعال الحواس
المصدر: مجلة كلية التربية الأساسية
الناشر: الجامعة المستنصرية - كلية التربية الأساسية
المؤلف الرئيسي: علوان، زينب حسين (مؤلف)
المجلد/العدد: عدد خاص
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 85 - 104
ISSN: 8536-2706
رقم MD: 1064556
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تستعمل الحواس لاكتساب معلومات ولمعرفه المحيط الخارجي للإنسان حيث توصف بانها مجموعة سلوكيات معرفية والتي تشمل حاسة الرؤية والشم والسمع والذوق واللمس. ولكل فعل من هذه الأفعال دور محدد في الاستخدام النحوي. ويمكن أيضا التعبير عن الحواس مجازيا. وتكمن مشكلة البحث في تحديد العلاقة بين الاستخدام المادي والمجازي لأفعال الحواس. وتتلخص مشكلة البحث في الإجابة عن الأسئلة الآتية: 1. ماهي أبرز الصعوبات التي يواجهها متعلمو اللغة الإنكليزية كلغة أجنبية في استعمال أفعال الحواس؟ 2. ما مدى امتلاك الطلبة القدرة على التمييز النحوي والدلالي لأفعال الحواس؟ 3. هل يمتلك الطلبة القدرة ذاتها على مستويي الإنتاج والاستيعاب؟ وتهدف الدراسة إلى: l - استقصاء الصعوبات التي يواجهها الطلبة في استعمال أفعال الحواس. 2-تحديد القدرة التي يمتلكها الطلبة للتعرف على أفعال الحواس دلاليا ونحويا. 3-أداء الطالب على مستوى الاستيعاب اعلي منه على مستوى الإنتاج. وتفترض الدراسة: 1) نحويا، يواجه متعلمو اللغة الإنكليزية كلغة أجنبية في صعوبة في استعمال أفعال الحواس. 2) ومن المرجح أيضا قدرة الطلبة على التعرف على أفعال الحواس دلاليا. وبعد تحليل العينة المنتقاة، برهنت نتائج البحث مصداقية الفرضيات المذكورة أنفا.

Including see, smell, hear, etc., verbs of sensation are those verbs that refer to human's senses. Each verb has a physical meaning and also can often be expressed metaphorically. The nexus between the physical and metaphorical use of verbs of sensation is problematic. The present study attempts to shed much light on difficulties faced by Iraqi EFL learners in using verbs of sensation, their awareness to recognize verbs of sensation syntactically and semantically, do they have the same awareness to recognize verbs of sensation and the differences in the students' performance at the production and recognition levels.

ISSN: 8536-2706

عناصر مشابهة