ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Investigating English Language Classroom Anxiety and its Relation to the Achievement of Iraqi Upper Secondary School Students

العنوان بلغة أخرى: القلق الصفي في اللغة الإنجليزية ودوره في اكتساب اللغة الإنجليزية كلغة ثانية أو أجنبية
المصدر: دراسات - العلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: الجامعة الأردنية - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: مطر، قصى مهدى (مؤلف)
المجلد/العدد: مج47, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2020
التاريخ الهجري: 1441
الشهر: آذار
الصفحات: 156 - 167
DOI: 10.35516/0103-047-001-031
ISSN: 1026-3721
رقم MD: 1064987
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: كما هو موضح في الدراسات الحديثة، ويلعب القلق الصفي في اللغة الإنجليزية دورا حاسما في اكتساب اللغة الإنجليزية بوصفها لغة ثانية أو أجنبية في البيئة غير الناطقين بها، وبناء على ذلك، تهدف هذه الدراسة للبحث في القلق الصفي في مادة اللغة الإنجليزية لدى طلبة المدارس الثانوية العراقية فيما يتعلق بنوع الجنس والتحصيل الأكاديمي، وتم اختيار ما مجموعة (260) طالبا بشكل عشوائي من ست مدارس ثانوية في جانب الكرخ من مدينة بغداد، تم استعمال برنامج التحليل الإحصائي للبيانات التي تم جمعها، وكشفت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الطلاب الذكور والإناث في تجربة القلق الصفي على مستوى دلالة (0.05) وهناك فرق كبير بين الطلاب ذوي الكفاءة المنخفضة والعالية في تجرية القلق الصفي في الصف، علاوة على ذلك، وأظهرت النتائج أن هناك علاقة سلبية بين التحصيل الدراسي للطلاب، وقلق تعلم اللغة الأجنبية.

As shown over the recent studies, English language classroom anxiety plays a critical role in acquiring a second or foreign language in the context of non-native speakers. Thus, this study aims to investigate the classroom anxiety of English language among Iraqi upper secondary school students in relation to their gender and academic achievement. FLCAS developed by (Horwitz et al, 1986) was administered to the participants of the study to collect the needed data. A total of (260) students were chosen randomly from six secondary schools at the Al-Karakh side of Baghdad city. SPSS software version (20) was run to analyze the collected data. The findings revealed no statistically significant difference was found between male and female students in experiencing anxiety in EFL class at the level of (0.05): There is a significant difference between low and high proficient students in experiencing anxiety in EFL class. Moreover, the findings shown there is a negative correlation (r= -.357) between the achievement of students and the foreign language classroom anxiety.

ISSN: 1026-3721