ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Commentary on Attafi IM, Albeishy MY, Oraiby ME, Khardali IA, Shaikhain GA, Fageeh MM. Postmortem Distribution of Cathinone and Cathine in Human Biological Specimens in a Case of Death Associated with Khat Chewing: Arab J Forensic Sci Forensic Med. 2018 Jun 7;1(7)

العنوان بلغة أخرى: تعليق على دراسة عطافي وآخرون توزع ما بعد الوفاة لمادتي الكاثينون والكاثين في عينات بيولوجية بشرية في حالة وفاة مرتبطة بمضغ القات: المجلة العربية لعلوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي العدد السابع المجلد الأول
المصدر: المجلة العربية لعلوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي
الناشر: جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية - الجمعية العربية لعلوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي
المؤلف الرئيسي: Corkery, John M. (Author)
مؤلفين آخرين: Schifano, Fabrizio (Co-Author), Guirguis, Amira (Co-Author)
المجلد/العدد: مج1, ع10
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 1473 - 1475
DOI: 10.26735/16586794.2019.039
ISSN: 1658-6786
رقم MD: 1065465
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: IslamicInfo, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
علوم الأدلة الجنائية | القات | الوفيات | علم السموم | تفسير النتائج | Forensic Science | Khat | Deaths | Fatalities | Toxicology | Interpretation
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

3

حفظ في:
المستخلص: من الممكن أن تتأثر مستويات السموم الدوائية في الأنسجة البشرية بعد الوفاة من خلال الموقع الجسدي المختار لأخذ العينة. من المهم أخذ ذلك في الاعتبار عند تحليل المكونات ذات التأثير النفسي في القات (Catha edulis Forsk) التي تم تعاطيها وساهمت في أو تسببت في الوفاة. نادرا ما يتم الإبلاغ عن مستويات الكاثين والكاثينون والنورفيدرين/ نوربسودوإيفيدرين بعد الوفاة، ما يجعل من المستحيل على أخصائي السموم والأطباء وغيرهم من الأشخاص الذين يحققون في الوفيات المرتبطة بالقات أن يقرروا إذا كان المستوى ساما أو قاتلا. تعرض هذه المقالة جميع الأبحاث المنشورة المتاحة حاليا للمساعدة في البدء في توثيق هذا النطاق المهمل. وينبغي جمع هذه المعلومات والإبلاغ عنها على أساس منهجي لتسهيل التفسيرات الصحيحة في المستقبل.

The interpretation of post-mortem human tissue toxicology levels may be affected by the sampling site chosen. It is important to bear this in mind when looking at the psychoactive constituents of khat (Catha edulis Forsk) that have been consumed and have contributed to or caused death. The post-mortem levels of cathine, cathinone and norephedrine/ norpseudoephedrine are very rarely reported, thereby making it impossible for toxicologists, pathologists and others investigating khat-related fatalities to decide if a level is toxic or fatal. This paper presents all the published data that exists to help start documenting this neglected area. Such information should be collected and reported on a systematic basis to facilitate correct interpretations in the future.

ISSN: 1658-6786