ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الإقتصاد الأخضر كآلية لتحقيق التنمية المستدامة

العنوان بلغة أخرى: Green Economy as A Mechanism for Sustainable Development
المصدر: مجلة اقتصاديات الأعمال والتجارة
الناشر: جامعة محمد بوضياف المسيلة - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: نصبة، مسعودة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: رحمون، رزيقة (م. مشارك), طبنى، مريم (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج4, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 194 - 211
ISSN: 2543-3709
رقم MD: 1066064
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإقتصاد الأخضر | الإستثمار الاخضر | الحد من الفقر | التنمية المستدامة | Green Economy | Green Investment | Sustainable Development | Poverty Reduction
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث إلى محاولة تسليط الضوء على أهمية تبني الاقتصاد الأخضر في تحقيق التنمية المستدامة للمؤسسة. حيث لم يعد اليوم في مصلحة المؤسسة سواء على المدى البعيد أو القصير إغفال الجوانب المتعلقة بحماية البيئة والموارد البيئية المختلفة، إذ أصبح تبني مبدأ المسؤولية البيئية في الاستثمار الأخضر أمرا ضروريا لضمان تحسين أداء المؤسسة وكذا استمراريتها والحفاظ على صورتها وتحقيقها التميز في المحيط الذي تتواجد فيه. لذلك حاولنا في هذا البحث إبراز الاقتصاد الأخضر كأداة فعالة التي يمكن أن يتحقق من خلالها تنمية مستدامة للمؤسسة.

This research aims at highlighting the importance of adopting the green economy in achieving sustainable development for organizations. It is no in the organization’s favor, whether in the long or the short term, to ignore the aspects related to protection of environment and the various environmental resources. Therefore, adopting the principle of environmental responsibility in green investment has become necessary to ensure the improvement of organization’s performance, continuity, image maintain, and achieving excellence. Therefore, this research attempts to highlight the green economy as an effective tool towards organization’s sustainable development.

ISSN: 2543-3709