ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Epistemology and the Extent to which it Relates to Modern Technological Classroom Applications

العنوان بلغة أخرى: الإبستمولوجيا ومدى علاقتها بالتطبيقات الصفية القائمة على التكنولوجيا الحديثة
المصدر: مجلة جامعة طيبة للعلوم التربوية
الناشر: جامعة طيبة - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: العمارين، نضال زكى (مؤلف)
المجلد/العدد: س14, ع2
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: أغسطس
الصفحات: 357 - 366
ISSN: 1658-3663
رقم MD: 1066489
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإبستمولوجيا (نظرية المعرفة) | تكنولوجيا التعليم | المخرج البيداغوجي | التطبيقات الصفية | Epistemology | Educational Technology | Pedagogical Outcome | Classroom Applications
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

7

حفظ في:
المستخلص: في هذه الورقة، يتم تناول الإبستمولوجيا أو نظرية المعرفة - وعلاقتها بالتطبيقات الصفية في عصر التكنولوجيا الحديثة؛ بغرض تحديد مدى هذه العلاقة. وتحتاج مؤسسات التعليم إلى معلمين جاهزين لتبنّي التعليم بمساعدة الحاسوب وإدخال أجهزة التكنولوجيا في التعليم. إلا أن السؤال المطروح في هذا الشأن هو: هل دمج التكنولوجيا بالتعليم مهمة سهلة؟ ليس الأمر كذلك بالتأكيد؛ لأن هذه العملية تمثل تحديا كبيرا؛ فالطلبة ربما يتقبلون التغييرات الناجمة عن ذلك، في حين يتردد معظم المعلمين في التخلي عن طرقهم وأساليبهم التقليدية التي اعتادوا عليها. ولمواجهة هذا التحدي، تتجه المدارس والجامعات في هذه الأيام إلى طرح مواد تعليمية في علم الحاسوب بشكل خاص وفي تكنولوجيا المعلومات بشكل عام. وهكذا يتضح أن الاستراتيجيات التعليمية الحديثة مصممة لتحسين تطبيقات الحاسوب في غرفة الصف بصفتها تكنولوجيا جديدة نحو جسر الفجوة بين المعلمين والطلبة بحيث يوافق الطرفان على استخدام التكنولوجيا في عملية التعليم - التعلم. لذا، فإن إبستمولوجيا التكنولوجيا ليس من الممكن تجنبها من أجل أن يشكل المخرج البيداغوجي جوهر هذه البنية المصطنعة.

In this paper, the issue of episte mology and its relation to the classroom applications in the modern era of technology is taken up for the purpose of determining the extent to which such a relation holds true. Education institutions are in need for teachers who are ready to adopt computer-assisted teaching and introduce technology-related devices in education. But, is integrating technology with education an easy task? Certainly, it is not, since this process represents a big challenge, where students may accept the changes while most of the teachers are hesitant to abandon their conventional or traditional methods of teaching. To meet such a challenge, schools and universities trend nowadays to provide and offer courses in computer science in particular and information technology in general. Thus, it is noticed that modern educational strategies are designed to enhance and develop computer applications in the classroom as a new tendency towards narrowing the gap between teachers and students, where both parties will agree on the usage of technology for the teaching-learning process. Therefore, epistemology of technology is inevitable, whereby the pedagogical outcome will form the essence of this synthetic structure.

ISSN: 1658-3663

عناصر مشابهة