ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مقاربة نظرية حول فلسفة التنويع الاقتصادية وإيجاد البدائل التنموية في الجزائر "المحركات الأربعة +01 المحطة المعرفية

المصدر: مجلة دراسات الاقتصاد والأعمال
الناشر: جامعة مصراتة - كلية الاقتصاد والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: غطاس، عبدالغفار (مؤلف)
المجلد/العدد: س7, ع1
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: يونيو
الصفحات: 34 - 45
ISSN: 2521-8352
رقم MD: 1068462
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التنويع الاقتصادي | الاقتصاد الجزائري | البدائل التنموية | المحركات الاقتصادية | Economy Diversification | Algerian Economy | Developmental Alternatives | Economic Engine
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الورقة إلى محاولة معرفة الفلسفة التي تقوم عليها عملية التنويع الاقتصادي، وسبل الخروج من الاقتصاد ذو الدخل الوحيد، عن طريق إيجاد البدائل المختلفة والبحث عن القطاعات البديلة، وذلك عن طريق تحليل الإمكانيات المتوفرة في الاقتصاد الجزائري واستغلالها الاستغلال الأمثل، وقد تبين من خلال التحليل محدودية الإنتاجية القطاعية التي يتمتع بها الاقتصاد الجزائري بالنظر إلى مجموعة الإمكانيات والمؤهلات التي يتمتع بها هذا الأخير، كما تم الكشف على بطء وتيرة الإصلاح في الجزائر نظراً لتوفرها على موارد طبيعية كبيرة.

In this paper we are going to cover philosophy of economic variety. How we can exit from that model wich has one income resource to another model has variety of resources. The best method to do that is via analytic potential resources in Algeria Economic. How we can maximize benefits from this resources. We found from this analysis lack of capacity production and limited Economic power in Algeria regardless huge capacity production and variety of Economic resources. Also we discovered the Economic reform was very slow in period we covered in this research.

ISSN: 2521-8352