ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







من امتنع عن التحديث حتى وفاته من المحدثين

العنوان بلغة أخرى: Is About Scholars of Hadith who Refrained from Telling Hadith until their Death
المصدر: المجلة العلمية لكلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق
الناشر: جامعة الأزهر - كلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق
المؤلف الرئيسي: البداح، خالد بن محمد بن عقيل (مؤلف)
المجلد/العدد: ع32, ج2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 735 - 772
DOI: 10.21608/FRAZ.2020.95852
ISSN: 2357-0660
رقم MD: 1069421
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
من امتنع عن التحديث حتى وفاته من المحدثين | من ترك التحديث من المحدثين | الذين امتنعوا عن التحديث | الإمساك عن التحديث | Who Refrained from Altahdith until his Death from the Almhddithyn | Who Left the Almhddithyn | Who Refrained from the Almhddithyn | To Refrain from the Almhddithyn
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هذا البحث يتحدث عن المحدثين الذين امتنعوا عن التحديث حتى وفاتهم؛ وكان امتناعهم لعدة أسباب ذاتية خاصة، كالتورع، والانشغال بالعبادة، واحتراق كتبهم، والإحساس بالتغير، والاختلاط والمرض، وأسباب أخرى خارجة عن إرادتهم من غيرهم، كالحسد، والإكراه على الامتناع عن التحديث. واتضح لي من خلال نماذج الممتنعين عن التحديث حتى وفاتهم؛ قد يكون سببه الانقطاع والاشتغال بالعبادة، وهذا يكون في آخر حياتهم. وهذا البحث تتمة لبحث سابق هو (من امتنع عن التحديث ثم رجع من المحدثين)، ولذا أتبعته بهذا البحث؛ ليكتمل الموضوع من جميع جوانبه.

This research is about scholars of hadith who refrained from telling hadith until their death. This was due to several reasons; some of which are personal such as piety, spending more time in worship, their books being burnt, deteriorating memory or sickness. Some other times the decision to stop is brought on them by others such as envy and being stopped by force from telling hadith. Research demonstrated that those who refrained from telling hadith to find more time for worship did this towards the end of their lives. This research is complementary to a previous one about hadith scholars who stopped telling hadith temporarily, in an effort to cover all aspects of the topic..

ISSN: 2357-0660

عناصر مشابهة