ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Studying the Use of Smart Phone Applications as A New Tool for Distributing Railways’ Services

العنوان بلغة أخرى: دراسة إستخدام تطبيقات الهواتف الذكية كأداة جديدة لتوزيع الخدمات بالسكك الحديدية
المصدر: مجلة كلية السياحة والفنادق
الناشر: جامعة مدينة السادات - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: داوود، نهى أبو الغيط (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالحليم، خالد سليمان (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج4, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: يونيو
الصفحات: 135 - 150
DOI: 10.21608/MFTH.2020.103367
ISSN: 2537-0952
رقم MD: 1069551
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التوزيع | التطبيق | الركاب | السكك الحديدية | الهواتف الذكية | تكنولوجيا المعلومات | Application | Distributing | Passengers | Railways | Smart Phones | Technology
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

8

حفظ في:
المستخلص: Information and Communication Technology World has now a vital effect on people’s life. It has become an important transforming element in every field especially our competitive tourism and hospitality one. Therefore, smart phones are considered as tools for meeting this rapid and global market. They have several capabilities such as fast processors, operating systems (OS), Wi-Fi, GPS and high resolution large screens that represent significant Information and Communication Technology which affect different aspects in our lives. Many travelers nowadays are interested in using smartphones as they can plan, book, and interact through them. This study aims to assess the usefulness and effectiveness of the smart phone applications for distributing railways’ services among passengers. It is applied on the Official Egyptian National Railways application (ENR). Questionnaires have been distributed among frequent train travelers through the social media. The results concluded that the application is useful for distributing railways’ services. The overall findings of this study also revealed that the main features (ease to use - provide information – design – security – services) influence significantly and positively the word of mouth. Moreover, Egyptian Railway Authority lacks advertising and publicity for this application, thus it is recommended that it has to exert more efforts for promoting it. It is also recommended to provide new additional services to meet the travelers' needs. From these services the presence of an interactive map to determine trains’ location, and their speed and also enquiring food and beverage services with its prices on board.

إن التقدم في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات له تأثير عميق على أسلوب حياة الإنسان في جميع أنحاء العالم. لقد أصبح عنصراً هاماً في سوق السياحة التنافسي السريع والعالمي. على وجه الخصوص، أصبحت الهواتف الذكية المزودة بأنظمة تشغيل متقدمة ومعالجات سريعة ونظام تحديد المواقع والواي فاي تمثل تكنولوجيا المعلومات التي تؤثر على كل شيء في جميع جوانب الحياة. يهتم العديد من المسافرين في الوقت الحاضر باستخدام الهواتف الذكية التي تمكنهم من التخطيط والحجز والتفاعل من خلالها. تهدف هذه الدراسة إلى تقييم فائدة وفاعلية تطبيقات الهواتف الذكية لتوزيع خدمات السكك الحديدية للمسافرين. وتم تطبيق هذه الدراسة على التطبيق الرسمي للسكك الحديدية المصرية حيث تم توزيع استبيانات على مسافري القطارات عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وأظهرت النتائج إلى أن التطبيق مفيد لتوزيع خدمات السكك الحديدية، لأنه يسهل عملية الحجز، والاستفسار عن جداول القطارات.. إلخ. هذا وقد كشفت النتائج الإجمالي لهذه الدراسة أيضاً إلى أن السمات الرئيسية لهذا التطبيق من (سهولة الاستخدام– توفير المعلومات-التصميم– التسهيلات والخدمات– خدمات الأمن) تؤثر بشكل كبير وإيجابي على الكلمة المنطوقة. هذا بالإضافة إلى أن هيئة السكك الحديدية المصرية تفتقر إلى الدعاية والإعلان لهذا التطبيق. توصى الدراسة إلى انه من الضروري أن تبذل هيئة السكك الحديدية المصرية المزيد من الجهود للترويج لهذا التطبيق، وكذلك تنصح بتقديم خدمات إضافية جديدة لتلبية احتياجات المسافرين ومنها: وجود خريطة تفاعلية لتحديد موقع القطار وسرعته، وكذلك الاستعلام عن خدمات الطعام والشراب بأسعاره على متن القطار.

ISSN: 2537-0952

عناصر مشابهة