ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Musical Rhetoric and Feminism in Morrison’s the Bluest Eye

المصدر: مجلة أنسنة للبحوث والدراسات
الناشر: جامعة زيان عاشور بالجلفة - كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية
المؤلف الرئيسي: Serir, Yousra (Author)
مؤلفين آخرين: Mouro, Wassila (Co-Author), Mortad, Ilhem Serir (Co-Author)
المجلد/العدد: مج11, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 225 - 239
DOI: 10.46217/1065-011-001-017
ISSN: 2170-0575
رقم MD: 1069955
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
النسوية | الخطابة | رواية العين الزرقاء | موسيقى البلوز | شخصيات النساء | Feminism | Rhetoric | The Bluest Eye | The Blues Music | Women Characters
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: تنصب أغلب الدراسات النقدية لأدب المرأة إلى تحليله من ناحية الحركة النسوية. فجاءت هذه الورقة البحثية إلى التركيز على الخطاب الموسيقى الخاص برواية موريسون "العين الزرقاء" وعلى ربط النسوية بالبلاغة في دراسة السياقات الاجتماعية والثقافية التي تحدث فيها الأحداث داخل شخصيات من العالم الخيالي متداخلة في واقع الحياة لمجتمع السود. إنه يهدف إلى التحقق من أن الأدب لا يمكن أن يكون كياناً منفصلاً عن التخصصات الأخرى لتفعيل عقول القراء حول الظواهر الواقعية في الوقت الحاضر. والتي ترسخت في الماضي ولا تزال مستمرة في المستقبل. رواية الكاتبة الأفروأمريكية طوني موريسون المعنونة "العين الزرقاء" (1970) عبارة عن نص مكتوب في إطار حوادث حقيقية يقصد بها التعرف على الواقع المعيش الذي يجب أن يدرس للقراء البيض والسود: تتصف الرواية بإيقاع متعدد لدعم جماليات بنية وجمال الكلمة. يهدف البحث أيضا إلى التأكد من تصريح الناقب رونالد بارث بأن النصوص مكتوبة خاصة لتصور قوة السرد والهيكل. وذلك بتأمل مفاهيم متعمقة في النص لإعادة صياغة العالم الخيالي في الواقع. استخدام الرواية هو أداة بحث لجمع وتحليل المادة. من بين أهم ما توصل إليه البحث أن الثقافة المهيمنة لمجتمع البيض هي التي يجب اعتبارها على أنها "الأخر". وأن معظم شخصيات الأقلية السوداء في الرواية تؤول إلى إنهاء مؤسف في الرواية.

Literary critics have long viewed feminism in the novel using feminist‟s lens. This research paper turns instead to focus on the musical rhetoric of Morrison „s The Bluest Eye. Linking feminisim to rhetorics contributes to revisit the novel and examine socio-cultural contexts in which events take place within characters from the fictional world overlapped in the reality of the black life. It targets to authenticate the fact that literature can never be a separate entity from other disciplines to activate the readers‟ mind about factual phenomena of the present time, rooted in the past and still ongoing for the future. Morrison‟s Bildungsroman The Bluest Eye (1970) is a text written under real incidents meant to be taught for the white and black audience, expressed through the polyrhythmic plot to back up the aesthetics of the structure and the beauty of the word. The paper‟s objective is also to ascertain, Barthes‟s certification that texts are writerly especially for visualizing the power of narrative and structure, by digging in-depth concepts in the text to rewording the fictional world in reality. Using the novel as a direct material is the research tool to back up data analysis. Shaping the white dominant culture as „the other‟, describing the black minority as the calamitous community, stating lamentable termination for psychotic characters in the novel, are among the main research findings.

ISSN: 2170-0575

عناصر مشابهة