ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







العراق القديم في الكتاب المقدس

المصدر: المجلة العلمية لكلية الآداب
الناشر: جامعة أسيوط - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: العيادة، بنان فاخر يوسف (مؤلف)
المجلد/العدد: ع74
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: أبريل
الصفحات: 169 - 186
ISSN: 2537-0022
رقم MD: 1070111
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
القصص التاريخية لتاريخ العراق القديم | أهميتها | أبطالها | Historical Stories of Ancient Iraq’s History | Relevance | Heroes
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

4

حفظ في:
المستخلص: العراق بلد الحضارات ومهد للعديد منها فقد شكل إرثا مرموقا على مدار العديد من العصور وتعاقب عليه العديد من الديانات كالديانة اليهودية والمسيحية ومنتهيا بالديانة الإسلامية وعلى أرضه شهدت ولادة العديد من الأنبياء كالنبي إبراهيم والعديد من الأنبياء الآخرين بعضهم بقي إلى وفاته وبعضهم سار في بقاع الأرض لنشر دعوته ومن بين تلك الديانات فقد سبق ذكرها الديانة المسيحية لها نصيب كبير في تاريخ العراق القديم وقد وردت العديد من الحضارات والقصص العراقية القديمة في الكتاب المقدس هذه القصص كانت حوادث تاريخية مهمه لابد من معرفتها العديد من الدراسات كانت تتناول الإنجيل كمصدر من مصادر الدراسة لكن في هذا البحث سيتم الاعتماد الكلي على ما وجد من مادة تاريخية ذات صلة بتاريخ العراق. المشكلة: تكمن المشكلة في اختلاف الكتاب المقدس بين طائفة وأخرى لربما يكون اختلاف في سرد القصص التاريخية. الأهداف: رؤية الجانب المضيء في هذا البلد ومعرفة لحضاراته من الكتاب المقدس خصوصا وأن العديد من المواقع الأثرية فيه تعرضت للإهمال المنهج: الاعتماد الكلي على الإنجيل في الدراسة مع التعزيز بالمصادر الأخرى فهي دراسة لمعرفة هذه الشواهد من خلال هذا الكتاب المقدس فقد ورد العراق القديم في الكتب السماوية لما كانت له من أهمية ولابد من إيصال الصورة وتوضيح تلك الأهمية للعالم. النتائج: المكانة العلمية والتاريخية والدينية وأثرها في الإنسانية جمعاء خلال عصور متلاحقة منذ بداية البشرية حتى مجيء سيدنا عيسى.

Iraq is a country of civilizations and the cradle of many of them. It has formed a prominent legacy throughout many ages, and many religions, such as Judaism and Christianity, and ending with the Islamic religion, have punished it. Among those religions, Christianity has already been mentioned, which has a great share in the ancient history of Iraq, and many ancient Iraqi civilizations and stories have appeared in the Bible. These stories were important historical incidents that must be known. Many studies were dealing with For the Bible as a source of the study, but in this research we will rely entirely on the historical material related to the history of Iraq The problem: The problem is that the Bible differs from one sect to another, perhaps a difference in the narration of historical stories. Objectives: Seeing the bright side in this country and knowing its civilizations from the Bible, especially since many archaeological sites in it have been neglected. The curriculum: Total reliance on the Bible in the study with reinforcement with other sources, it is a study to know these evidences through this Bible. The old Iraq mentioned in the heavenly books because of its importance and the image must be conveyed and clarify that importance to the world Results: The scientific, historical, and religious standing and its impact on all humanity during successive ages from the beginning of humanity until the advent of our master Jesus.

ISSN: 2537-0022

عناصر مشابهة