ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تكنولوجيا التعليم وإسهاماتها في العملية التعليمية التعلمية

العنوان بلغة أخرى: Educational Technology and its Contributions to the Educational Learning Process
المصدر: المجلة العلمية للتكنولوجيا وعلوم الإعاقة
الناشر: المؤسسة العلمية للعلوم التربوية والتكنولوجية والتربية الخاصة
المؤلف الرئيسي: فلاك، فريدة (مؤلف)
المجلد/العدد: مج2, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: يونيو
الصفحات: 221 - 249
ISSN: 2682-2873
رقم MD: 1070587
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تكنولوجيا التعليم | التعليم | التعلم | الكفايات التعليمية | الوسائل التعليمية الحديثة | Education Technology | Education | Learning | Educational Competencies | Modern Teaching Aids
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

142

حفظ في:
المستخلص: لقد شهدت السنوات الأخيرة من القرن الماضي تطورات متسارعة في كافة المجالات خاصة مجال العلوم والتكنولوجيا وانعكست على النظم التربوية والتعليمية، وتعد تكنولوجيا التعليم في الوقت الحالي أكثر من ضرورة نتاج المزايا التي توفرها لأقطاب العملية التعليمية التعلمية. هدفت هذه الدراسة إلى الوقوف على إسهامات تكنولوجيا التعليم في العملية التعليمية التعلمية وسبل توظيفها لتحقيق كفايات للمتعلمين، خلصت الدراسة إلى نتيجة مؤداها تسهم تكنولوجيا التعليم مساهمة فعالة في زيادة كفايات المتعلمين من خلال توظيف هذه التكنولوجيا في التعلم نتاج الإسهامات التي تقدمها للمتعلم والمعلم على حد سواء حيث غيرت من طرق التدريس وحققت قيمة مضافة في العمليات التعليمة، وساعدت على تجاوز الأساليب التقليدية المعيقة لتفكير المتعلم ووفرت بيئة تعليمية تفاعلية محفزة لفكر وخيال المتعلم.

The last years of the last century witnessed rapid developments in all fields, especially in the field of science and technology, and reflected on the educational and educational systems. And, educational technology is currently more than the necessity to produce the benefits that it provides to the poles of the educational learning process. This study aimed at examining the contributions of educational technology to the educational process and ways of using it to achieve competencies for learners. The study concluded that the educational technology contributes an effective contribution to increasing the competencies of learners by employing this technology in learning as a result of the contributions it makes to the learner and the teacher alike as it changed teaching methods and achieved added value in educational processes.

ISSN: 2682-2873