ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الأسس النظرية لهياكل تمويل المؤسسات ومصادر تمويلها: دراسة حالة هياكل دعم المؤسسات المصغرة في الجزائر

المصدر: مجلة المالية والأسواق
الناشر: جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم - مخبر ديناميكية الاقتصاد الكلي والتغيرات الهيكلية دينامكس
المؤلف الرئيسي: خواني، ليلى (مؤلف)
مؤلفين آخرين: شعيب، بغداد (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع7
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 54 - 86
ISSN: 2392-5124
رقم MD: 1070760
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المؤسسة المصغرة | مصادر التمويل العامة | وكالات التمويل في الجزائر | Micro Business | Sources of Public Funding | Funding Agencies in Algeria
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

11

حفظ في:
المستخلص: تعتبر المؤسسة المصغرة أداة فعالة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، كما تعتبر حلقة وصل في النسيج الاقتصادي من خلال العلاقات التي تربطها بالمؤسسات المحيطة، والمتفاعلة معها لما تحققه من مردودية إيجابية بتوفير فرص عمل جديدة والتكامل بين الأنشطة الاقتصادية. فقد تعتمد المؤسسات المصغرة على مواردها الذاتية لتمويل أنشطتها الاقتصادية وإذا لم يتم ذلك تتجه إلى غيرها لسد العجز باستحداث وكالات لتفعيل دورها كما هو الحال في بلادنا، من هنا جاء اهتمامنا في هذه الورقة البحثية التي تهتم بمصادر تمويل المؤسسات المصغرة وذلك من خلال التطرق إلى بعض المفاهيم العامة حول هذه المؤسسات، ومختلف المصادر التي تمولها، والعوائق التي تواجهها، والأسس النظرية لهياكل تمويل المؤسسات، ثم التعريج على المصادر الموجودة في الجزائر.

Micro business is an effective tool for achieving economic and social development. It is also a link in the economic fabric through its relations with the surrounding institutions and interaction for its positive profitability by offering new employment opportunities and integrating economic activities. Micro business can rely on their own resources to finance their economic activities. If this is not done, they will turn to others to make up, Therefore, our interest in this paper focuses on the sources of microfinance by addressing some of the general concepts about these institutions, the different sources of financing, the obstacles they encounter, the theoretical foundations of institutional funding structures, and then the existing resources in Algeria.

ISSN: 2392-5124