ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المدرسة السريالية في القرن العشرين وأثرها على التكوين النحتي في الأخشاب الطبيعية

العنوان المترجم: The Surrealism School in The Twentieth Century and Its Effect on Sculptural Formation in Natural Woods
المصدر: مجلة كلية التربية
الناشر: جامعة أسيوط - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: حسن، ريهام أحمد فرغلى (مؤلف)
المجلد/العدد: مج33, ع9
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: نوفمبر
الصفحات: 135 - 152
DOI: 10.21608/MFES.2017.106157
ISSN: 1110-2292
رقم MD: 1075122
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

123

حفظ في:
المستخلص: أجريت هذا البحث بهدف التعرف على إمكانية الإفادة من المدرسة السيريالية على مفهوم التكوين النحتي وخاصة على الأخشاب الطبيعية.
تناول البحث الاتجاه السيريالي في القرن العشرين حيث شعر كل فرد بحريته الكاملة والاندفاع إلى كل ما هو غير عامي ووراء كل جديد وغريب، كما نشأت فكرة العودة إلى البساطة، وشهد القرن العشرين تحطيم الأشكال الطبيعية وتحريفها. وبرزت هذه الفلسفة في عدة اتجاهات منها الواقعية والتكعيبية والتعبيرية والمستقبلية والسيريالية وتفرعت من هذه المذاهب عدد من النزعات الفنية. وفى أواخر القرن العشرين ظهرت مدارس جديدة وهى ما فوق الواقعية والبوب ارت والفن الحركي والفن التجميعي والمدرسة التجريدية وانقسمت إلى التعبيرية التجريدية والتجريدية الهندسية والتجريدية التشخيصية والتجريدية العضوية.
ويتضمن المدرسة السيريالية التي ظهرت في القرن العشرين عدد من الفنانين المعاصرين الذين تأثروا بفلسفة هذه الاتجاهات واثروا على التكوين النحتي في الأخشاب الطبيعية فكان لهم العديد من الأعمال الخشبية التي تدل على تأثرهم بهذه المدرسة منهم الفنانة باربارا هيبورث والفنان هنري مور.


This research is conducted to identify the possibility of benefiting from the Surrealic school on the concept of sculptural formation, especially on natural wood.
The research addressed the Serialist trend in the twentieth century, where each individual felt his complete freedom and rushed towards everything that is uncommon and towards everything that seemed new and strange. There arose the idea of returning to simplicity. The twentieth century saw the destruction and distortion of natural forms.
This philosophy emerged in several directions, including realism, cubism, expressiveness, futurism and surrealism and these schools branched into many artistic tendencies. In the late 20th century, new schools emerged such as surrealism, pop art, kinetic art, assemblage and expressionism. The latter divided into abstract expressionism, geometric expressionism, diagnostic expressionism and organic expressionism.
The surrealistic school, which appeared in the 20th century, includes a number of contemporary artists who have been influenced by the philosophy of these trends and influenced the sculptural composition of natural wood. They possessed many woodworks that showed their influence by this school, among them are Barbara Hepworth and Henry Moore.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2020

ISSN: 1110-2292

عناصر مشابهة