ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Effect of Social Media on the Students’ Performance at University of Anbar

العنوان بلغة أخرى: تأثير وسائل التواصل الاجتماعى على أداء الطلاب بجامعة الأنبار
المصدر: مجلة الجامعة العراقية
الناشر: الجامعة العراقية - مركز البحوث والدراسات الإسلامية
المؤلف الرئيسي: مشعان، طارق عبود (مؤلف)
المجلد/العدد: ع44, ج3
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2019
التاريخ الهجري: 1441
الصفحات: 529 - 533
ISSN: 1813-4521
رقم MD: 1077774
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
وسائل التواصل الاجتماعى | طلاب جامعة الأنبار | كفاءة التعلم | Social Media | Students of University of Anbar | Learning Efficiency
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

19

حفظ في:
المستخلص: اليوم، تلعب التكنولوجيا دوراً رئيسياً في معادلة نجاح الطلاب. هذه الدراسة تدرس عينة عشوائية من ستين طالبا (٣٠ ذكور) و(٣٠ إناث) الذين سئلوا عن تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على طالب الكلية. هؤلاء الطلاب يدرسون في جامعة الأنبار في قسم اللغة الإنجليزية. أعضاء هذه العينة متفرغين (ليس لديهم وظائف لأنهم طلاب في الدراسات الصباحية). وتبين نتائج هذه الدراسة أن ٥٠% من الطلاب يقضون 7-9 ساعات في اليوم لتصفح مواقع التواصل الاجتماعي، بينما ٢٠% من نفس العينة يقضي أكثر من ٩ ساعات؛ ٢٠% منهم يقضون ٢-٤ ساعات و١٠% فقط من العينة المعنية يقضون أقل من ساعتين في هذه المهمة. يتم استخدام هذه التقنية في الجانب السلبي بنسبة ٩٥% لديهم؛ لذلك لديهم مستوى سيئ في اللغة الإنجليزية باستثناء خمسة أو ستة منهم لديهم القدرة على التحدث ولكن ليس لديهم نفس القدرة على الكتابة.

Today, technology plays a major role in students’ success equation. This study studies a random sample of sixty students (30 males) and (30 females) who are asked about the effect of social media on the college student. These students study at University of Anbar in Department of English. The members of this sample are free (they do not have jobs because they are students in the morning studies) .The results of this study show that 50% of the students spend 7-9 hours per day browsing social media sites, while 20% of the same sample spend more than 9 hours; 20% of them spend 2-4 hours and only 10% of the sample in question spend less than 2 hours on this task. They are used in a negative aspect by 95% of them; therefore they have bad level in English Language except five or six of them who have the ability to speak but not have the same ability to write.

ISSN: 1813-4521

عناصر مشابهة