ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تقنية سلسلة الثقة "الكتل": نظرة عامة في أشكالها وتأثيرها على الصناعة المالية

العنوان بلغة أخرى: Blockchain Technology Trust: An Overview of its Forms and Impact on Financial Industry
المصدر: مجلة القلم
الناشر: جامعة القلم للعلوم الإنسانية والتطبيقية
المؤلف الرئيسي: النجار، أحمد هشام قاسم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: ابن لوبيس، اسموليادي (م. مشارك), موازير، محمد ريزال (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع18
محكمة: نعم
الدولة: اليمن
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 430 - 455
DOI: 10.35695/1946-000-018-013
ISSN: 2410-5228
رقم MD: 1079658
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
سلسلة الثقة الكتل | البلوك تشين | التكنولوجيا المالية | العملات الافتراضية | العقود الذكية | Blockchain Trust | Financial Technology | Cryptocurrencies | Smart Contacts
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

458

حفظ في:
المستخلص: تعد تقنية سلسلة الثقة (البلوك تشين) من أكثر الابتكارات التكنولوجية الحديثة تأثيرا على الصناعة المالية وقطاعاتها، يعود السبب في ذلك إلى القوة الابتكارية والتخريبية الناتجة عنها في آن واحد، فالمتمعن بالخصائص والميزات التي جلبتها هذه التقنية بما فيها من نماذج أعمال مبتكرة وقدرات تشغيلية وخدمية متطورة يدرك أهمية هذه التقنية وقدرتها الفعالة على التغيير والتطوير بصورة جذرية، رغم ذلك ما زالت العديد من التساؤلات تدور حول طبيعة سلسلة الثقة ومخاطرها التقنية وتأثيراتها الاقتصادية، لذا جاءت هذه الدراسة للمساعدة في توضيح مفهوم التقنية وطبيعة عملها، والتعرف على أشكالها، ودراسة واقعها الاقتصادي وبيان أهم تطبيقاتها في الصناعة المالية.

This article aims to explore the concept of Block chain technology and how it works. It also aims to get to know Block chain technology types, studying and clarifying its application in the financial industry. Block chain is considered one of the most modern technological innovations affecting the finance industry and its sectors due to its simultaneous innovative and disruptive power. A cursory look at the properties and advantages brought by this technology, including innovative business models and operational capabilities and advanced service will lead us to realize its importance and effective ability to radically change and develop. However, there are still many questions revolving around the nature of the trust series, its technical risks and economic impact. This study tries to explore and answer these questions.

ISSN: 2410-5228