ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







نهج رضى الدين الأستراباذى في شرح "كافية ابن الحاجب"

العنوان بلغة أخرى: Radhi Al-Din Al-Istrabadhi's Methodin Explaining Kafiat Ibn Al-Hajib
المصدر: أمارات في اللغة والأدب والنقد
الناشر: جامعة حسيبة بن بوعلي بالشلف - كلية الآداب والفنون
المؤلف الرئيسي: حرنافي، سمية (مؤلف)
المجلد/العدد: مج4, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 98 - 114
DOI: 10.38172/2032-004-002-004
ISSN: 2661-7315
رقم MD: 1081957
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المنهج | رضى الدين الأستراباذى | شرح الرضى على كافية ابن الحاجب | The Method | Radhi Al-Din Al-Istrabadhi | Explaining Theradhi of Thekafiat Ibn Al-Hajb
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

23

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى تسليط البحث على طبيعة منهج رضي الدين الأستراباذي في شرحه لـ كافية ابن الحاجب؛ والذي يعد من المصنفات النحوية التراثية التي لها وزنها، فما هي أهم السمات التي تميز بها منهج رضي الدين في شرحه لـ كافية ابن الحاجب؟ وإلى أي مدى كان مجددا في ذلك؟ أم أن المنهج الذي اتبعه في شرحه لا يخرج على ما أقره النحاة من قبله؟ وللإجابة عن هذه التساؤلات سلكنا منهجية محددة للوصول إلى نتائج مرضية.

This study aims to shed light on the nature of the method of the Radhi Al-din Al-is trabadhi in its explanation Kafiat Ibn Al-hajb, which is one of the heritage works that have its weight, what are the most important features of the method of the Radhi Al-din in its explanation Kafiat Ibn Al-hajb? And how much was he again in that? Or that the method he has taken in explaining it does not go beyond what the sculptor has approved before him? To answer these questions, we adopted a specific methodology to reach satisfactory results.

ISSN: 2661-7315

عناصر مشابهة