ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Entry-Level Competencies Sought by Interior Designers: Comparison between Kuwait and the United States

العنوان بلغة أخرى: الكفاءات المطلوبة من المصمم الداخلي المبتدئ: مقارنة بين الكويت والولايات المتحدة الأمريكية
المصدر: مجلة بحوث في العلوم والفنون النوعية
الناشر: جامعة الأسكندرية - كلية التربية النوعية
المؤلف الرئيسي: الأنصاري، أحمد إبراهيم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: النجادة، علي صالح حسن (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع10
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 17 - 46
DOI: 10.21608/BALEXU.2018.197232
ISSN: 2356-895X
رقم MD: 1083602
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تعليم التصميم الداخلي | كفاءات التصميم | مهارات التصميم | المعلومات | الكويت | Interior Design Education | Interior Designer | Design Competencies | Design Skills | Knowledge | Kuwait
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: Job expectations by entry-level interior designers may vary from one country to country depending on the market needs. This research aims to investigate whether entry-level interior designers in Kuwait and United States have compliant job competencies. A quantitative research approach was used through a survey questionnaire to examine interior designers’ competencies, design knowledge and skills, as well as personal attributes. Both online and paper-based surveys were distributed to professional interior designers and architects in Kuwait. A total of one hundred and eighty-seven (N=187) responses were collected. The findings of this study revealed that Interior design competencies, design knowledge and skills, as well as personal attributes sought by emerging interior designers in Kuwait and the United States are mostly similar, but they differ in some domains when comparing their mean values. Educational implications and suggestions for future research are discussed.

الكفاءات المطلوبة في تخصص التصميم الداخلي والمتوقعة من المصمم تتغير بشكل مستمر وتختلف من مكان إلى آخر حسب طبيعة سوق العمل. لذلك، تهدف هذه الدراسة إلى معرفة كفاءات التصميم الداخلي، والمعلومات، والمهارات الضرورية ذات العلاقة بهذا المجال، بالإضافة إلى المهارات الشخصية المطلوبة من المصمم الداخلي المبتدئ في الكويت بالمقارنة مع متطلبات السوق الأمريكي. استخدم في هذه الدراسة المنهج التحليلي للبيانات التي تم جمعها من خلال مائة وسبعة وثمانون (187) استبانة أعدت خصيصا لهذا الغرض. قام الباحثان بتوزيع استبانة إلكترونية وأخرى ورقية على معماريين ومصممين داخليين يعملون في السوق المحلي بدولة الكويت. أظهرت نتائج الدراسة أن الكفاءات المطلوبة من المصمم الداخلي المبتدئ في الكويت والولايات المتحدة الأمريكية تتشابه في درجة أهميتها في بعض الكفاءات وتختلف في كفاءات أخرى، حسب طبيعة السوق. قدم الباحثان في نهاية الدراسة مجموعة من التوصيات والتطبيقات لأقسام التصميم الداخلي في دولة الكويت لإعداد مناهجهم وفق متطلبات السوق المحلي، بالإضافة إلى الكفاءات العالمية الضرورية لتخريج جيل كويتي قادر على العمل محليا وفي السوق العالمي.

ISSN: 2356-895X

عناصر مشابهة