ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Mobile Devices Application: Alive Face Detection Using Skin Color Segmentation and Gabor Filter

العنوان بلغة أخرى: تطبيق الأجهزة النقالة: اكتشاف الوجه بشكل مباشر باستخدام لون البشرة ومرشح كابور
المصدر: مجلة المنصور
الناشر: كلية المنصور الجامعة
المؤلف الرئيسي: أحمد، هناء محسن (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالله، سلمى حميدى (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع33
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 63 - 77
DOI: 10.36541/0231-000-033-006
ISSN: 1819-6489
رقم MD: 1084233
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
كشف الوجه | كشف لون البشرة | مرشح غابور | وضع YCbCr | تجزئة اللون الحية | Face Detection | Skin Color Detection | Gabor Filter | YCbCr Mode | Live Color Segmentation
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: الاهتمام بتطبيقات الهاتف المحمول آخذ في الازدياد. أدى انتشار الهواتف المحمولة مع الكاميرات الرقمية إلى عدد من التطبيقات التي يتم إنشاؤها. تعد تقنيات الكشف عن الوجه أول عملية في العديد من التطبيقات وليست عملية سهلة. تحدد طريقة التطبيق المقترحة الوجه الإنساني من خلال الحصول على إطار الالتقاط من كاميرا في فيديو مباشر. لبدء معالجة هذه الصورة، يبحث التطبيق عن ميزات مهمة ثم يستخدم هذه الميزات لتحديد موقع الوجوه. تم استخدام أسلوب شائع يعتمد على لون البشرة وهو نهج قوي وأسرع من العديد من التقنيات الأخرى لكشف الوجه لأن اللون يحتوي على معالجة معلومات أكثر من غيرها من ميزات استخراج الوجه. توصى هذه الورقة بطريقة الكشف عن الوجه البشري لتطبيقات في الأجهزة المحمولة يستخدم الوجه من الجهة الأمامية فقط. باستخدام (YCbCr) ثم يستخدم وظيفة التآكل لحذف كائنات إضافية في الجلد. وبعد ذلك، يتم استخدام فلتر كابور لتصنيف الجلد إذا (وجد وجه أو عدم وجود وجه). تحقق طريقتنا دقة بنسبة 96٪ ويمكنها تحديد موقع وجه واحد أقرب إلى الكاميرا. يمكنه الكشف عن وجه في ظروف إضاءة مختلفة بالإضافة إلى تلك القائمة على التحكم في الضوء وبخلفية صورة معقدة.

Interest in mobile phone applications is increasing. The circulation of mobile phones with digital cameras led to a number of applications being generated. Face detection techniques are the first process in many applications and it is not an easy process. The proposed application method locates a human face by obtaining a capture frame from a camera in live video. To start processing this image, the application searches for important features and then uses these features to decide the face location. A popular technique based on skin color is a robust and faster approach than many other techniques for face detection because color has more information processing than other facial feature extraction. This paper recommends a method for mobile device application to detect the human face by using a skin color model based on YCbCr chrominance space. Only the frontal face use, segment all skin that detects include all object, and then using an erosions function to delete additional objects that are not skin. Subsequently, a Gabor filter is used to classify skin color (face or no face). Our method achieves 96% accuracy and can locate a single face closer to the camera. It can detect a face in different light conditions in addition to those based on light control in an intricate image background.

ISSN: 1819-6489

عناصر مشابهة