ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







السلوك العدواني وعلاقته بالاستقلال الذاتي للممارسين وغير الممارسين للأنشطة الرياضية من تلاميذ التربية الفكرية "القابلين للتعلم"

العنوان المترجم: Aggressive Behavior and Its Relationship to The Autonomy of Practitioners and Non-Practitioners of Sports Activities from Intellectual Education Students "Educable"
المصدر: مجلة أسيوط لعلوم وفنون التربية الرياضية
الناشر: جامعة أسيوط - كلية التربية الرياضية
المؤلف الرئيسي: محمود، بهاء سيد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حسن، أحمد عبده (م. مشارك)
المجلد/العدد: عدد خاص
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 972 - 1006
DOI: 10.21608/JPRR.2020.151024
ISSN: 2682-3950
رقم MD: 1085712
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

50

حفظ في:
المستخلص: هدف البحث إلى التعرف على العلاقة بين الإستقلال الذاتي والسلوك العدواني والفرق بينهم لدى الممارسين وغير الممارسين للأنشطة الرياضية من تلاميذ التربية الفكرية بمحافظة أسيوط. تكونت عينة البحث من (40) تلميذًا. تم استخدام المنهج الوصفي. تم بناء مقياس الإستقلال الذاتي لدى التلاميذ المعاقين ذهنيًا قابلين للتعلم، واستخدم مقياس السلوك العدواني إعداد أحمد عبده. توصلت نتائج البحث إلى توجد فروق دالة إحصائيا بين الممارسين وغير الممارسين للأنشطة الرياضية من تلاميذ التربية الفكرية القابلين للتعلم في الإستقلال الذاتي، توجد فروق دالة إحصائيا بين الممارسين وغير الممارسين للأنشطة الرياضية من تلاميذ التربية الفكرية القابلين للتعليم في السلوك العدواني، توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين الإستقلال الذاتي والسلوك العدواني لدى العينة قيد الدراسة. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2022

ISSN: 2682-3950

عناصر مشابهة