ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر بعض وسائل التعليم عن بعد علي التحصيل المعرفي لمقرر تحليل الأداء الحركي لطلاب كلية التربية الرياضية واتجاهاتهم نحوه في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا "كوفيد 19"

العنوان المترجم: The Effect of Some Distance Education Methods on The Cognitive Achievement of Analyzing the Movement Performance Course of The Faculty of Physical Education Students and Their Attitudes Towards It in Light of The Spread of The Coronavirus (covid 19)
المصدر: مجلة أسيوط لعلوم وفنون التربية الرياضية
الناشر: جامعة أسيوط - كلية التربية الرياضية
المؤلف الرئيسي: مسمار، حسن نبيل حسن المتولى (مؤلف)
المجلد/العدد: عدد خاص
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 1007 - 1040
DOI: 10.21608/JPRR.2020.151025
ISSN: 2682-3950
رقم MD: 1085804
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

212

حفظ في:
المستخلص: هدف البحث إلى التعرف على أثر بعض وسائل التعليم عن بعد على التحصيل المعرفي لمقرر تحليل الأداء الحركي لطلاب كلية التربية الرياضية واتجاهاتهم نحوه في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا. تكونت عينة البحث من (40) طالباً من طلاب الفرقة الرابعة بكلية التربية الرياضية جامعة دمياط. وتمثلت أدوات البحث في كاميرا فيديو ديجيتال للتصوير، وجهاز كمبيوتر محمول (لاب توب)، وبرنامج فيديو (zoom)، وساعة إيقاف لحساب الزمن، والمسح المرجعي واستطلاع رأي الخبراء، والتواصل عبر الإنترنت، واختبار الذكاء العالي. واعتمد البحث على المنهج التجريبي. وأظهر البحث عدة نتائج أهمها وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي حيث أن قيمة ت المحسوبة أكبر من قيمة ت الجدولية عند مستوى معنوية (0.05) وذلك للعينة الأساسية قيد البحث لصالح القياس البعدي. وطرح البحث عدة استنتاجات أهمها، أن برنامج التعليم عن بعد المستخدم باستخدام برنامج التواصل عبر الفيديو (zoom) قيد البحث أثر إيجابياً على التحصيل المعرفي في مقرر تحليل الأداء الحركي للعينة الأساسية قيد البحث طلاب كلية التربية الرياضية بدمياط. واختتم البحث بعدة توصيات أهمها، ضرورة توافر الإمكانات المادية وتأهيل أعضاء هيئة التدريس والطلاب على استخدام البرامج التعليمية بواسطة الحاسب الآلي والإنترنت. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2022

ISSN: 2682-3950

عناصر مشابهة