ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الشخصية المغناطيسية

العنوان بلغة أخرى: Magnetic Profile
المصدر: المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة
الناشر: المؤسسة العربية للتربية والعلوم والآداب
المؤلف الرئيسي: عبدالمجيد، محمد السيد علي (مؤلف)
المجلد/العدد: ع14
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: نوفمبر
الصفحات: 543 - 574
DOI: 10.21608/JASHT.2020.122087
ISSN: 2537-0480
رقم MD: 1086293
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

47

حفظ في:
المستخلص: في منتصف العمر يشعر الناس بالقلق والتوتر، ينبع من رغبتهم في وجود مغزى أكبر لحياتهم، وعدم رؤية الصورة الكبيرة يجعلهم يقومون في النصف الثاني من حياتهم بنفس ما قاموا له في النصف الأول. النجاح في النصف الثاني من حياتك يتطلب النضج الحقيقي، وهو أن تراجع مواردك ونقاط قوتك وتجعل العطاء للآخرين هدفا لك. ويجب أن تتحمل مسؤولية كل تغير يحدث في حياتك، فمثلا لو تزوجت، لا يجب عليك أن تسأل السؤال: ما الذي يستطيع زوجي فعله من أجلي؟.. ولكن عليك بالسؤال: ما الذي أستطيع فعله من أجل زوجي؟، وتتحمل مسؤولية تحقيق ذلك. بالمثل إذا توليت منصب قيادي في عملك لأول مرة، وفكرت كيف يمكنك الاستفادة من موقعك لتحقيق مكاسب شخصية، فأنت شخص غير مسؤول، ولكن الشخص المسؤول، فهو يفكر في الآخرين أولا، فهو يخدم الناس، يمنح الثناء إلى الآخرين، يحل الخلافات. وأي القدرة على رؤية الأمور من وجهة نظر الآخر، فعندما نعجز عن رؤية الأشياء من منظور الآخرين، نفشل في علاقتنا، لأنه نتيجة هذا العجز تظهر الخلافات، فكل شخص يرى الموقف بطريقته. تحدث الخلافات بين الزوجين لأن كل من الرجل والمرأة ينظر للأمر بطريقة مختلفة.

In middle age, people feel anxious and nervous, stems from their desire to have greater meaning for their lives, and not seeing the big picture makes them do, in the second half of their lives, the same as they did in the first half.
Success in the second half of your life requires real maturity, which is to review your resources and strengths and make giving to others a goal for you.
You must take responsibility for every change in your life. For example, if you get married, you don't have to ask what my spouse can do for me? Instead, you should ask, what can I do for my spouse? You should bear the responsibility to achieve so.
Similarly, suppose you took a leadership position in your work for the first time and thought about how you can leverage your position for personal gain. In that case, you are an irresponsible person. The responsible person thinks about others first; he serves people, praises others, and solves disagreements.
Any ability to see things from another's point of view, when we can't see things from others' perspectives, we fail in our relationship because, as a result of this disability, disagreements appear. Every person sees the situation in his own way; differences occur between the spouses because both a man and a woman perceive it differently.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2020

ISSN: 2537-0480