ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تنمية مهارات طلاب الاقتصاد المنزلي في مادة أدوات وماكينات الحياكة من خلال التفاعل بين الموبيل التعليمي والبيان العملي

العنوان المترجم: Developing the skills of home economics students in the subject of Tools and Sewing Machines Through the Interaction Between the M-Learning and The Demonstration
المصدر: المجلة العلمية للدراسات والبحوث التربوية والنوعية
الناشر: جامعة بنها - كلية التربية النوعية
المؤلف الرئيسي: محمد، صلاح الدين عبدالقادر (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالستار، سحر باشا منصور (م. مشارك), كامل، هاني شفيق رمزي (م. مشارك), سالم، هيام مصطفى عبدالله (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع8
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: مايو
الصفحات: 61 - 79
DOI: 10.21608/SJSE.2019.58915
ISSN: 2536-975X
رقم MD: 1087107
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

22

حفظ في:
المستخلص: "هدف البحث إلى تنمية مهارات طلاب الاقتصاد المنزلي في مادة أدوات وماكينات الحياكة من خلال التفاعل بين الموبيل التعليمي والبيان العملي. عرض البحث إطارًا مفاهيميًا تضمن مفهوم استراتيجية، والتعلم بالموبايل التعليمي، والبيان العملي، وأدوات وماكينات الحياكة. اعتمد البحث على المنهج الوصفي، والمنهج الشبه تجريبي. تمثلت أدوات البحث في قائمة الأهداف العامة، وقائمة بالمهارات الأساسية والإجرائية، واختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي للطلاب، وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي للمهارات الأدائية. جاءت أهم النتائج مؤكدة على وجود فروق دالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لبطاقة ملاحظة المهارات العملية لأدوات وماكينات الحياكة لصالح المجموعة التجريبي. أوصى البحث بضرورة استخدام استراتيجيات حديثة في تدريس المواد التي تحتوي على مهارات عملية أدائية فذلك من شأنه أن يثري عملية تدريس تلك المواد ويجعلها أكثر تشويقًا ومتعة للطلاب عند استخدامها. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2022"

ISSN: 2536-975X

عناصر مشابهة