ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور التصميم الجرافيكي في تحديد نسبة المشاهدة لمواقع الإنترنت من وجهة نظر طلبة الجامعات الأردنية

العنوان بلغة أخرى: The Role of Graphic Design in Determining Viewership for Jordanian Websites from the Viewpoint of Jordanian University Students
المصدر: المجلة العلمية للتكنولوجيا وعلوم الإعاقة
الناشر: المؤسسة العلمية للعلوم التربوية والتكنولوجية والتربية الخاصة
المؤلف الرئيسي: الدليمي، عبدالرزاق محمد أحمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الأسعد، سناء محمد إبراهيم (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج2, ع4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 35 - 60
ISSN: 2682-2873
رقم MD: 1089205
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التصميم | الجرافيك | الإنترنت | Design | Graphics | Internet
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

41

حفظ في:
المستخلص: دور التصميم الجرافيكي في تحديد نسبة المشاهدة للمواقع الأردنية في الأنترنت، وتم تصميم استبانة وزعت على عينة من طلبة التصميم الجرافيكي وكلية الإعلام في جامعة البترا وفي جامعة الشرق الأوسط، حيث بلغت العينة (400) مفردة. بينت النتائج أن التصميم الجرافيكي يؤدي دورا مهما في زيادة أو نقصان متابعة المواقع (عمون وخبرني) عينة الدراسة كما أن التصميم الجرافيكي يساعد في الحفاظ على الهوية والثقافة الأردنية كما بينت النتائج اعتماد المصممين الجرافيكين للموقعين على الهوية العربية في استنباط تصاميمهم.

The study aimed to identify the role of graphic design in determining the percentage of viewership of Jordanian sites on the Internet, and a questionnaire was designed and distributed to a sample of students of graphic design and the Faculty of Information at the University of Petra and the University of the Middle East, where the sample reached (400). The results showed that the graphic design plays an important role in increasing or decreasing the follow-up of the sites (Ammon and Khbrini). The study sample also the graphic design helps in preserving Jordanian identity and culture. The results also showed the graphic designers ’dependence on the Arab identity in devising their designs.

ISSN: 2682-2873