ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Jordan’s Response in Mitigating the COVID-19 Pandemic: The Impact of Public Policy in Addressing a Pandemic

العنوان بلغة أخرى: استجابة الأردن للحد من جائحة فيروس كورونا المستجد: تأثير السياسية العامة في معالجة الوباء
المصدر: جرش للبحوث والدراسات
الناشر: جامعة جرش
المؤلف الرئيسي: Alzghol, Tamador Zaki Yosef (Author)
المجلد/العدد: مج21, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2020
التاريخ الهجري: 1442
الشهر: كانون الأول
الصفحات: 749 - 760
DOI: 10.36091/0550-021-002-014
ISSN: 1814-2672
رقم MD: 1089655
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch, EcoLink, AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
استجابة الأردن لجائحة فيروس كورونا المستجد | السياسة العامة | التأثير الاقتصادي | COVID-19 Pandemic Response in Jordan | Public Policy | Economic Impact
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

42

حفظ في:
المستخلص: يواجه العالم في عصرنا الحالي واحدة من أسرع الأوبئة انتشارا، ويتم تحديد الإجراءات السريعة التي تتخذها الحكومات للسيطرة على انتشار الفيروس في بلدانها بناء على عدد الحالات المسجلة. لقد وضع هذا الوباء العالمي الحكومات في مكان غير مسبوق بسبب الانتشار السريع، الذي لا يمكن السيطرة عليه تقريبا، للفيروس بمجرد أن يصيب المجتمع. ويشاد بالمملكة الأردنية الهاشمية للإجراءات السريعة التي اتخذتها للسيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد والسيطرة عليه داخل أراضيها. تناقش هذه الدراسة النهج الذي يستخدمه الأردن للحد من انتشار الفيروس على أراضيه، وكان بعض هذه الإجراءات يستحق الثناء من المجتمع الدولي. وكما قامت الدراسة بالمزيد من التحليل لنهج السياسة العامة الأردنية ورد فعل المواطنين على هذه السياسات بالإضافة إلى تأثيره المباشر على حياتهم اليومية والاقتصاد لما بعد فيروس كورونا المستجد.

The world is currently facing one of the most rapidly spreading pandemics of our time, swift actions by governments in controlling the spread of the virus in their countries is determined by the number of cases recorded. This Global pandemic has moved governments in an uncertain space due to the rapid and almost uncontrollable spread of the virus once it hits a community. The Hashemite Kingdom of Jordan is commended for the quick action taken to control and overcome the spread of the COVID 19 virus within its lands. This article discusses the approach Jordan uses to control the spread of the virus in its lands, some which are commendable by the international community. The study further analysis Jordan’s public policy approach and the citizen's reaction to these policies and its direct impact on their daily lives and economy Post-COVID 19.

ISSN: 1814-2672