ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والميل للانتحار لدى المراهقين والشباب بالمجتمع المصري: دراسة ميدانية

العنوان بلغة أخرى: Uses of Social Media Sites and Suicidal Tendencies among Adolescents and Youth in the Egyptian Society: A Field Study
المصدر: مجلة البحوث الإعلامية
الناشر: جامعة الأزهر - كلية الإعلام بالقاهرة
المؤلف الرئيسي: شاهين، إيمان صابر صادق (مؤلف)
المجلد/العدد: ع54, ج2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
التاريخ الهجري: 1441
الشهر: يوليو
الصفحات: 883 - 928
DOI: 10.21608/JSB.2020.104637
ISSN: 1110-9297
رقم MD: 1092465
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
شبكات التواصل الاجتماعي | الميل للانتحار | الشباب
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

61

حفظ في:
المستخلص: سعت الدراسة الراهنة للكشف عن العلاقة بين استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والميل للانتحار؛ وأوضحت النتائج بشقيها (الإحصائي والكيفي) وجود علاقة بين استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والميل للانتحار، فيما تبين وجود فروق بين الذكور والإناث في الميل للانتحار، وكانت الفروق في اتجاه الإناث؛ ويعني ذلك أن الإناث أكثر ميلاً للانتحار من الذكور، فيما لم يثبت وجود فروق بين المبحوثين في الميل للانتحار تبعاً لموقع التواصل الاجتماعي المستخدم من قبل المبحوثين سواءً أكان: فيس بوك، وإنستجرام، وتويتر، ويوتيوب، وتبعاً للتخصص الدراسي.

This study aimed to identify the relationship between the use of social media and the suicidal tendency in society. The researcher surveyed 1002 subjects of social networking users. Results in this study revealed a correlative relationship between the use of social media platforms and the tendency to commit suicide in society. Results also showed significant differences among male and female users.

ISSN: 1110-9297