ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







استراتيجية الحكومة الماليزية في الحد من مشكلة البطالة وإمكانية تطبيقها في الجزائر: دراسة حالة ماليزيا

العنوان بلغة أخرى: The Malaysian Government's Strategy in Reducing the Problem of Unemployment and its Applicability in Algeria: Case Study of Malaysia
المصدر: مجلة المنتدى للدراسات والأبحاث الإقتصادية
الناشر: جامعة زيان عاشور بالجلفة - كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير - قسم العلوم الإقتصادية
المؤلف الرئيسي: سواهلية، أحمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: مقص، سعد (م. مشارك), رحمون، آدم (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: جوان
الصفحات: 165 - 183
ISSN: 2588-1817
رقم MD: 1093563
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التجربة الماليزية | البطالة | التنمية | Malaysian Experience | Unemployment | Development
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

7

حفظ في:
المستخلص: تعتبر ظاهرة البطالة مشكلة عالمية متعددة الأبعاد، مست معظم الدول بما فيها الدول المتقدمة وكانت بنسب مختلفة منها ما كان تحت السيطرة ومنها ما أحدث اختلالات اقتصادية واجتماعية حادة وقد أظهرت بعض الدول القدرة على معالجتها والحد من أثارها، ونعني هنا التجربة الماليزية في التنمية تعد من التجارب التي تمتاز بخصوصيتها واهميتها بالنسبة لدول العالم الثالث والتي يمكن السير على خطاها للتخلص من التخلف والتبعية الاقتصادية، حيث سنتطرق في هذه المداخلة عرض استراتيجيات الاقتصادية والاجتماعية المتخذة من طرف الحكومة الماليزية للحد من البطالة وعرض للإجراءات التي اتخذتها الحكومة الجزائرية ومختلف برامج قطاع التشغيل، محاولة منا إبراز مدى إمكانية الاستفادة منها في الجزائر.

Unemployment is a multidimensional global problem. Most countries, including the developed countries, have been under different control, including the most recent economic and social imbalances. Some countries have shown the ability to address them and reduce their effects. Experiences that are characterized by its importance and importance for the third world countries, which can follow its path to get rid of underdevelopment and economic dependence, In this presentation, we will discuss the economic and social strategies taken by the Malaysian government to reduce unemployment and introduce the measures taken by the Algerian government and the various programs of the employment sector.

ISSN: 2588-1817