ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







إمكانية استفادة مصر من التجربة الماليزية في مواجهة البطالة

العنوان بلغة أخرى: How Can Egypt Benefits from the Malaysian Expert to Face the Unemployment
المصدر: المجلة العلمية للاقتصاد والتجارة
الناشر: جامعة عين شمس - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: غراب، محمود فاروق محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 203 - 242
DOI: 10.21608/jsec.2019.94583
ISSN: 2636-2562
رقم MD: 1066838
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
البطالة في مصر | البطالة في ماليزيا | سياسات سوق العمل النشطة | سياسات سوق العمل السلبية | سياسات سوق العمل في مصر | سياسات سوق العمل في ماليزيا | برامج التشغيل | الصندوق الاجتماعي للتنمية | السياسات الانكماشية | برامج التشغيل
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

47

حفظ في:
المستخلص: تعد مشكلة البطالة من أخطر المشكلات التي تهدد استقرار المجتمع المصري، حيث لا تخفى علينا الآثار المختلفة لمشكلة البطالة، لذلك تنتهج الحكومات سياسات واستراتيجيات مختلفة لمواجهة البطالة بالبحث عن الحلول أو الآليات التي من شأنها احتواء هذه الظاهرة لنفادي أضرارها على الفرد والمجتمع بأبعادها المختلفة. وبالتالي من الضروري الاستفادة من التجارب الدولية الناجحة، والاطلاع على الأساليب والاستراتيجيات التي اتبعتها في التصدي للبطالة، وتعد ماليزيا مثالا جيدا للتجارب الناجحة في التنمية الاقتصادية، ومواجهة البطالة، حيث استطاعت أن تحقق خلال عقود قليلة تنمية شاملة تمثلت في تحقيق معدل نمو مرتفع، فضلا عن قدرة حقيقية على مواجهة البطالة، لذلك يحاول الباحث من خلال الدراسة بيان أثر السياسات التنموية الماليزية على معدلات البطالة، وإمكانية استفادة مصر من تلك التجربة.

The unemployment problem is considered from the most dangerous problems, which threat the Egyptian society, whereas the various effects of the unemployment problem have been hidden. So, the governments follow various policies and strategies to face the unemployment through looking for the solutions and mechanisms, which can include this phenomenon to avoidance its harmful on the person and society with its different dimensions. Hence, it should benefit from the succeeded international experts, and knowing the methods and strategies, which these states followed to face the unemployment. Malaysia is considered a good example for the succeeded experts on the economic development and facing the unemployment. Whereas, it could achieve an integrated development through short times, achieves a high growth rate, and a real ability to face the unemployment. So, the researcher tries, through this study, to appear effect of the Malaysian developmental policies on the unemployment rates, and how can Egypt benefits from this expert.

ISSN: 2636-2562