ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







نظرة الأديان السماوية لمشكلة انخفاض تقدير الذات لدى المسنين ودور الخدمة الاجتماعية في مواجهتها

العنوان بلغة أخرى: Heavenly Religions View the Problem of Low Self-Esteem among the Elderly and the Role of Social Work in the Face
المصدر: مجلة كلية الآداب
الناشر: جامعة الفيوم - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: خليل، مروة صفوت قاسم (مؤلف)
المجلد/العدد: مج12, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: يوليو
الصفحات: 2619 - 2656
DOI: 10.21608/JFAFU.2020.38186.1064
ISSN: 2357-0709
رقم MD: 1094231
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

60

حفظ في:
المستخلص: تعتبر رسالة الأديان السماوية في شمولها تتضمن كل ما يتعلق بحياة الإنسان وتبين له بوضوح الدستور الذي يعود إليه في كل ما يخص دينه ودنياه، لذلك هناك اهتمام كبير من الشرائع السماوية بدراسة مشكلات الشيخوخة ومنها مشكلة انخفاض تقدير الذات بالتركيز على الجوانب الروحية والدينية، لذلك نادت مهنة الخدمة الاجتماعية بضرورة الاهتمام بالمسنين لما لها من أهمية كبيرة في المجتمع وذلك من خلال استخدام مداخلها الإسلامية في علاج مشكلات المسنين، والأساليب العلاجية الدينية الفعالة في التعامل مع المسنين في مختلف النواحي. وقد أكدت الدراسة على وجود مشكلة انخفاض تقدير الذات لدي المسنين، وتم عرض مجموعة من التوصيات اللازمة للتخفيف من حدة هذه المشكلة.

The message of the divine religions in its inclusion includes everything related to a person’s life and clearly shows the constitution to which he belongs in everything related to his religion and world. Therefore, there is great interest from the divine laws to study the problems of aging, including the problem of low self-esteem by focusing on the spiritual and religious aspects. The social service should pay attention to the elderly because of its great importance in society. The study confirmed the existence of a problem of low self-esteem among the elderl and a set of recommendations was presented to alleviate this problem.

ISSN: 2357-0709