ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الجرائم الواقعة على شخص ذوي الإحتياجات الخاصة

العنوان بلغة أخرى: The Crimes Committed Against Body of People with Special Needs
المصدر: مجلة دراسات وأبحاث
الناشر: جامعة الجلفة
المؤلف الرئيسي: بوخالفة، حدة (مؤلف)
المجلد/العدد: مج12, ع4
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 699 - 710
DOI: 10.35157/0578-012-004-050
ISSN: 1112-9751
رقم MD: 1096491
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, EcoLink, IslamicInfo, AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
ذوي الإحتياجات الخاصة | نزع الأعضاء | جريمة الإتجار بالبشر | جريمة الإتجار بالأعضاء البشرية | الحماية الجنائية | People with Special Needs | The Removal of Organs | Crime of Human Trafficking | Crime of Trafficking in Human Organs | Criminal Protection
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

79

حفظ في:
المستخلص: قررت التشريعات الجزائية وضع حماية خاصة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، نظرا لما تتعرض له من تهميش بسبب ضعفها البدني أو العقلي على رد الاعتداء الذي قد تتعرض له، وذلك بتقرير عقوبات مشددة على الجرائم التي يكون محلها الشخص من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومنها جريمتي الإتجار بالبشر والإتجار بالأعضاء البشرية. فهذه الظواهر الإجرامية تستهدف سلامة الفرد المعاق الجسدية وتستغل ضعف هذه الفئة وعجزها، لذا تعتبر صفة العجز والإعاقة في الضحية هي ظرف مشدد على كل من يرتكب الجرائم ضد ذوي الاحتياجات الخاصة. وتهدف هذه الدراسة إلى التطرق لأحكام هذا النوع من الجرائم الماس بشخص هذه الفئة ومدى خطورتها، وهذا ما سنوضحه من خلال هذه الورقة البحثية.

The penal legislation decided to put special protection for the category of people with special needs, in view of the marginalization that it suffers from, because of its physical or mental weakness, to return the assault, by deciding severe penalties for the crimes that the person has with special needs, Including the crimes of human trafficking and trafficking in human organs. These criminal phenomena target the physical integrity of the individual and take advantage of the weakness and disability of this group.so, the status of disability in the victim is considered an aggravating circumstance for the offenders against people with special needs. And this study aims to address the provisions of this type of diamond crime in the person of this category and its severity, This is what we will indicate through this research paper.

ISSN: 1112-9751